عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الولايات المتحدة تتهم الصين بالفشل بعد سقوط الصاروخ الصيني في المالديف

سقوط الصاروخ الصيني
سقوط الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة

سقط صاروخ Long March 5b الصيني الكبير على الأرض كما كان متوقعًا، مما أثار استياء النقاد، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قالت وسائل الإعلام الصينية إن الحطام الناجم عن إعادة الدخول غير المنضبط قد تناثر في المحيط الهندي غرب جزر المالديف في حوالي الساعة 10:24 مساءً بتوقيت الشرق.

 

ليس من الواضح ما إذا كان أي حطام الصاروخ الصيني قد أصاب الأرض، على الرغم من أن الضرر الذي يلحق بالأشخاص أو الممتلكات أمر غير مرجح بالنظر إلى الموقع.

 

أُطلق الصاروخ في 29 أبريل ليحمل مكونًا من محطة تيانجونج الفضائية إلى المدار، وبدأ في فقدان ارتفاعه بعد ذلك بوقت قصير، يُعتقد أن صاروخ 2020 قد نشر بعض الحطام في ساحل العاج في غرب أفريقيا.

 

انتقد المسؤولون الأمريكيون الصين بشكل غير مفاجئ لتعاملها مع إعادة الدخول، اتهم مدير ناسا بيل نيلسون الصين بالفشل

في تلبية المعايير المسؤولة" للحطام الفضائي ، بحجة أنه كان ينبغي على الدولة أن تفعل ما في وسعها لتقليل المخاطر على الأشخاص أدناه. وردد وزير الدفاع لويد أوستن نفس البيان.

من غير المرجح أن تغير الصين أساليبها في أي وقت قريب. تعاملت الصحافة المدعومة من الدولة مع المخاوف الأمريكية على أنها "دعاية" وتوقعت هبوط المياه. ومع ذلك ، فإنه يتناقض بشكل حاد مع عمليات الإطلاق الأمريكية الحديثة ، والتي يشتمل بعضها الآن على صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام حيث لا يُعرف مصير القليل من الأجزاء ، إن وجدت.