رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تطلب من المنصات الحد من المعلومات المضللة لكورونا

 الأخبار المزيفة
الأخبار المزيفة

طُلب من منصات وسائل التواصل الاجتماعي الحد من الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة المتعلقة بوباء فيروس كورونا كوفيد -19.

 

أرسلت الحكومة الهندية الجمعة استشاريًا لمنصات - مثل Facebook و WhatsApp و Twitter و Instagram - من أجل بدء حملات توعية بين المستخدمين لعدم نشر أي أخبار كاذبة أو معلومات مضللة، من المحتمل أن تثير الذعر بين الجمهور وإزعاجهم.

 

كما طُلب من المنصات اتخاذ إجراءات فورية لتعطيل هذا المحتوى أو إزالته، وتعزيز نشر المعلومات الموثوقة المتعلقة بتفشي فيروس Covid-19 وإصدار تحذيرات للمحتالين الذين يسيئون استخدام المنصة.


وفقًا للاستشارة - التي أرسلتها وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات - فإن منصات وسائل التواصل الاجتماعي هي وسطاء على النحو المحدد بموجب قانون تكنولوجيا المعلومات لعام 2000، وبالتالي

فهي مطالبة باتباع العناية الواجبة، على النحو المنصوص عليه في تكنولوجيا المعلومات (إرشادات الوسيط ومدونة أخلاقيات الوسائط الرقمية ) القواعد 2021.


تم إخطار القواعد في فبراير بموجب المادة 79 من قانون تكنولوجيا المعلومات، استعرضت ET نسخة من الاستشارة، وقالت: "يجب على منصات التواصل الاجتماعي إبلاغ مستخدميها بعدم استضافة أو عرض أو تحميل أو تعديل أو نشر أو نقل أو تحديث أو مشاركة أي معلومات قد تؤثر على النظام العام وغير قانونية بأي شكل من الأشكال".