عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تحظر إشعارات تطبيقات الهاتف المحمول لتضييق الخناق على الإنترنت

علم الصين
علم الصين

 قالت هيئة مراقبة الإنترنت في الصين السبت إنها ستحظر بعض إشعارات تطبيقات الهاتف المحمول وتشدد اللوائح مع تكثيف الحكومة لحملتها لكبح التأثير المتزايد لشركات الإنترنت على الحياة اليومية لمواطنيها.

 

قال المتحدث باسم CAC ،Xie Dengke، إن إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC) ستعزز التوجيه والسيطرة على مصادر معلومات تطبيقات الأجهزة المحمولة، وتقييد حجم الإشعارات كجزء مما تسميه "حرب الشعب" التي تهدف إلى إعادة النظام إلى بيئة الإنترنت.

 

أَضاف Xie أن CAC ستحظر تطبيقات الهاتف المحمول المتعلقة بالإعلام من إرسال إشعارات من حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المستقلة التي تعمل في انتهاك للوائح، وستقوم بتصفية ما تعتبره معلومات ضارة وغير مرغوب فيها.


لم يذكر Xie تطبيقات الهاتف المحمول أو حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المحددة المتأثرة بالقواعد الجديدة.


تابع شيه أن CAC ستعمل أيضًا مع المنظمين الماليين لتصحيح الحسابات المالية المنشورة ذاتيًا والتي نشرت شائعات، للسيطرة على نشر المعلومات المالية، سعت الصين في الأشهر الأخيرة إلى كبح القوة الاقتصادية والاجتماعية

لعمالقة الإنترنت العملاقة التي كانت خاضعة للتنظيم بشكل فضفاض، في حملة قمع يدعمها الرئيس شي جين بينج.


تعكس زيادة التدقيق وتعزيز السلطات التنظيمية لمكافحة الاحتكار نهجًا صارمًا بشكل متزايد لقطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة وأوروبا، بعد فترة "التفتيش الذاتي" لمنح مشغلي تطبيقات الهاتف المحمول فرصة لمعالجة المشاكل، ستعاقب الهيئة التنظيمية أولئك الذين لا يستوفون متطلبات معينة بعقوبات تشمل الغرامات وتعليق الخدمة، ولم يذكر الى متى ستستمر فترة التفتيش الذاتي.


في وقت سابق من هذا الأسبوع، وجدت هيئة مراقبة الإنترنت أن 33 تطبيقًا للهواتف المحمولة انتهكت قواعد خصوصية البيانات من خلال جمع البيانات دون موافقة، من بين أمور أخرى.