رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هجوم إلكتروني يضرب البنية التحتية الأمريكية

عملاق خطوط الأنابيب
عملاق خطوط الأنابيب الأمريكية

أدت الهجمات الإلكترونية مؤخرًا إلى اضطراب كبير في البنية التحتية الأمريكية، تشير تقارير رويترز إلى أن شركة كولونيال بايبلاين العملاقة في الصناعة قد أغلقت مؤقتًا جميع عمليات خطوط الوقود وأجزاء من شبكتها بعد أن علمت بخرق أدى إلى اختراق بعض أنظمة تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها.

 

قالت الشركة إنها كانت بالفعل في خضم العودة إلى وضعها الطبيعي، لكن المشغل يتعامل مع حوالي 45 في المائة من إمدادات الوقود في الساحل الشرقي للولايات المتحدة - وهذا إيقاف سيؤثر على العديد من الأشخاص والشركات التي تحتاج إلى الغاز والنفط والديزل، لم يكن هناك توقيت مقدر للتعافي الكامل.

 

لم يحدد كولونيال طبيعة الهجوم أو يحاول تحديد المسؤول عن الهجوم، استعانت الشركة بالفعل بشركة أمن إلكتروني رائدة لم تذكر اسمها للتحقيق، وتتحدث إلى

جهات إنفاذ القانون وكذلك الوكالات الفيدرالية.

 

هذا ليس بالضرورة هجومًا مدعومًا من الدولة. كولونيال يمكن أن يكون ضحية حملة انتزاع الفدية، على سبيل المثال، يأتي هذا بعد أشهر فقط من اختراق SolarWinds، ومع ذلك، ليس سراً أن دولاً مثل روسيا استهدفت البنية التحتية الأمريكية في الماضي، في حين أن هذا قد يكون مجرد هدف بارز لاختراق مجرمي الإنترنت المشاة نسبيًا، إلا أن جهدًا أكثر تنسيقًا ومدعومًا من الدولة من شأنه أن يثير أكثر من عدد قليل من الإنذارات.