رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تسلا: إيلون ماسك مبالغ في الجدول الزمني للقيادة الذاتية الكاملة

تكنولوجيا

السبت, 08 مايو 2021 14:42
تسلا: إيلون ماسك مبالغ في الجدول الزمني للقيادة الذاتية الكاملةإيلون ماسك Elon Musk مالك شركة تسلا

كتبت - منة الله جمال:

اعترف موظفو Tesla بشكل خاص بأن Elon Musk بالغ في تقديره عندما يتمتع نظام Autopilot لمساعدة السائق التابع للشركة بإمكانيات مستقلة كاملة.

 

شارك PlainSite مذكرة (عبر The Verge) تشرح بالتفصيل اجتماعًا عبر الهاتف لممثلي Tesla، بما في ذلك مدير برنامج Autopilot CJ Moore، مع California DMV في 9 مارس 2021، طلبت الوكالة من هؤلاء الموظفين التحدث إلى جوانب مختلفة من الطيار الآلي في Tesla البرنامج، بما في ذلك التوسعة التجريبية للقيادة الذاتية الكاملة التي حدثت في ذلك الوقت تقريبًا، لكن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أسئلة DMV حول كيفية وصف Musk للطيار الآلي.

 

تضييقًا في بيان أدلى به المدير التنفيذي خلال إعلان

أرباح الشركة للربع الرابع في يناير والذي قال فيه إنه واثق جدًا من أن السيارة ستكون قادرة على قيادة نفسها بموثوقية تفوق الإنسان هذا العام"، طلبت DMV من مور التحدث إلى تلك الادعاءات "من منظور هندسي"، لسوء الحظ، لا تقتبس المذكرة من مور بشكل مباشر، ولكن إليك ما تقوله عن رده: "تسلا في المستوى 2 حاليًا، يجب أن تكون نسبة تفاعل السائق بحجم 1 أو 2 مليون ميل لكل تفاعل للسائق للانتقال إلى مستويات أعلى من الأتمتة.

 

أشارت تسلا إلى أن إيلون ماسك يستنبط معدلات التحسين عند التحدث حول قدرات L5، لم يستطع Tesla تحديد ما إذا كان معدل التحسن سيصل إلى L5 بنهاية العام التقويمي. 

 

هناك الكثير لتفريغه هناك، المستوى 5 (L5) ينطوي الاستقلالية على قيادة السيارة بشكل مستقل في أي ظرف ودون إشراف بشري، في المستوى 2، أمام الطيار الآلي طريق طويل قبل أن يقدم أي مكان بالقرب من هذا النوع من الوظائف، بصفتك مالكًا لـ Tesla، ما زلت بحاجة إلى إبقاء يديك على عجلة القيادة والانتباه على الطريق عند تمكين الطيار الآلي.

 

كثيرًا ما انتقد المجلس الوطني لسلامة النقل (NTSB) تسلا لإفراطها في بيع قدرات الطيار الآلي للمستهلكين، كمثال واحد فقط، بعد حادث تحطم طراز 3 المميت في عام 2019، قالت الوكالة إن تصميم الطيار الآلي ساهم في الحادث جزئيًا لأن السائق يمكنه تشغيله في سياق لم تصممه تسلا للتعامل معه.

أهم الاخبار