رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مارك زوكربيرج يشرح سبب ضرورة استخدام Oculus Quest Pro

Oculus Quest Pro
Oculus Quest Pro

من السهل أن تعتقد أن Facebook لا يهتم كثيرًا بسماعات رأس VR للكمبيوتر الشخصي المتطورة، بعد كل شيء قتلت الشركة بشكل غير رسمي سماعة Rift S، تاركة Quest 2 المستقل كمنتج VR الحالي الوحيد.

 

مع إضافة Air Link، التي تتيح لمالكي Quest 2 بث VR لاسلكيًا من أجهزة كمبيوتر الألعاب، لا يبدو أن هناك حاجة فورية لسماعة رأس كمبيوتر Oculus حقيقية، ولكن اتضح أن الشركة تعمل بالفعل على سماعة رأس أقوى للواقع الافتراضي، وهي Quest Pro، وفقًا لنائب رئيس فيسبوك Andrew Bosworth والمسؤول الفني الاستشاري John Carmack.

 

الآن، في مقابلة مع سكوت شتاين من CNET، يقدم مارك زوكربيرج أفكاره حول ما يمكن أن يكون عليه Quest Pro في الواقع، قال: "هذا Quest Pro هو بالتأكيد شيء نعمل عليه، في الأساس، الحصول على تجربة واقع افتراضي متطورة".

 

أوضح زوكربيرج أنك عادة ما تقدم ذلك من خلال توصيل سماعة رأس بجهاز كمبيوتر، لكنه يعتقد الآن أن القيام بذلك يعد بمثابة حل وسط لتجربة الواقع الافتراضي الشاملة، لهذا السبب تهدف الشركة إلى Quest Pro بدلاً من "Rift Pro" السلكية.

 

أثبتت تقنية Air Link الخاصة بالشركة أنها يمكن أن تجعل الواقع الافتراضي اللاسلكي يعمل على سماعة رأس من فئة المستهلك، لذلك لا يبدو أنها قفزة كبيرة إذا أراد Facebook جعل ذلك أكثر قابلية للتطبيق للمستخدمين المحترفين.

 

يواصل زوكربيرج الإشارة إلى أن هناك عناصر أخرى يمكن أن تدخل في Quest Pro، بما في ذلك المستشعرات والقدرات الإضافية التي

يمكن أن تجعلها مفيدة للأنشطة التي تتجاوز الألعاب، قد يعني ذلك تقنية تتبع العين والوجه المدمجة، والتي تناقشها الشركة منذ سنوات، من خلال تتبع العين، يمكن لـ Quest Pro إخبار جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالكائن الذي تنظر إليه بالضبط، والذي يمكن أن يركز على العرض الرسومي ويمكّن تفاعلات VR جديدة، عندما اختبرت تقنية Tobii لتتبع العين قبل بضع سنوات، أعطتني قدرة توارد خواطر تقريبًا لضرب أهداف بعيدة في المسافة.

 

يمكن أن يؤدي تتبع الوجه إلى تحسين تطبيقات الدردشة الافتراضية بشكل خطير من خلال التقاط حركات الفم مباشرة، إنه مثل الفرق بين الدردشة مع شخصية متحركة بواسطة Pixar، مقابل شخصية تبدو كما لو كانت من PlayStation 2، وهذا شيء تستكشفه HTC Vive أيضًا مع ملحقها الجديد Facial Tracker، بالإضافة إلى ذلك، عرض Facebook مؤخرًا للتو أجهزة AR التي يتم ارتداؤها على المعصم، والتي يمكن أن تجلب مجموعة جديدة كاملة من أجهزة الاستشعار إلى تجربة الواقع الافتراضي الخاصة بك.