رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتساب يضيف خيارًا لاقتراحات الملصقات قريبًا

ملصقات واتساب
ملصقات واتساب

قد يضيف WhatsApp قريبًا خيارًا لتسهيل البحث عن الملصقات، وسيعرض اقتراحات للمستخدم بناءً على ما يكتبه في مربع الدردشة.

 

يقال إن الميزة لا تزال قيد التطوير، وفقًا لـ WABetaInfo، وقد يتم توفيرها قريبًا في تحديث مستقبلي على كل من Android و iOS، يُعرف WABetaInfo بالكشف عن الميزات القادمة حول WhatsApp.

 

وفقًا للتقرير، ستقوم ميزة اقتراح WhatsApp Sticker القادمة بتحليل الكلمة الأولى المكتوبة في شريط الدردشة وإذا تطابق هذا مع أي ملصق محفوظ في مكتبة المستخدم، فسيعرض التطبيق اقتراحًا، على سبيل المثال، إذا كتب أحدهم Love أو Sad ، فسيعرض التطبيق ملصقًا ذا صلة بناءً على الحزم.

 

ستبدو أيقونة الملصق مختلفة عندما يكون هناك اقتراح، سيضطر المستخدم إلى النقر فوق أيقونة الملصق في مربع الدردشة بعد كتابة كلمة حتى يظهر الاقتراح، على سبيل المثال، بعد كتابة كلمة سعيد، سيتعين عليهم النقر على أيقونة الملصق، ثم ستظهر الاقتراحات.


تعمل الميزة بشكل جيد مع تطبيقات ملصقات واتساب الرسمية، ولكن لا يبدو أنها متوافقة مع تطبيقات ملصقات الطرف الثالث مثل Sticker Maker،  ومع ذلك يضيف التقرير أن مطور التطبيق يعمل على تحديث لدعم هذه

الميزة.

 

سيكون من المنطقي أكثر إذا كانت الميزة تعمل مع ملصقات الجهات الخارجية لأن مكتبة ملصقات WhatsApp الأصلية محدودة نوعًا ما على كل من Android و iOS، تحظى ملصقات الجهات الخارجية بشعبية لأن لديها الكثير من الخيارات والتنوع، في حين أن الملصقات الأصلية محدودة.

 

في الميزات القادمة الأخرى، من المرجح أن يضيف WhatsApp دعمًا للسماح للمستخدمين بترحيل سجل الدردشة من Android إلى iOS والعكس، والتي كانت ميزة طال انتظارها، في الوقت الحالي، إذا كنت من مستخدمي Android وقررت التبديل إلى iOS أو العكس  فلا توجد طريقة للحصول على سجل الدردشة، هذا لأنه على Android  يتم نسخ الدردشة احتياطيًا على Google Drive، بينما في iOS تكون على iCloud، نأمل أن يتم طرح الميزة قريبًا.