رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويتر يضيف البقشيش داخل التطبيق رسميًا

تويتر
تويتر

قدم Twitter مؤخرًا ميزة البقشيش داخل التطبيق التي يشاع عنها منذ فترة طويلة، تعمل الشركة على تمكين بعض المستخدمين من إضافة "برطمانات إكرامية" إلى ملفاتهم الشخصية حتى يتمكن المستخدمون الآخرون من الدفع لهم دون مغادرة التطبيق.

 

قال موقع تويتر في الوقت الحالي إنه يتيح الميزة لمجموعة محدودة من الأشخاص حول العالم الذين يستخدمون Twitter باللغة الإنجليزية، بما في ذلك المبدعون والصحفيون والمنظمات غير الربحية والمستخدمون المؤثرون الآخرون.

 

يمكن للمستخدمين الذين لديهم حق الوصول إلى Tip Jar ربط حساباتهم بـ Bandcamp و Cash App و Patreon و PayPal و Venmo، سيتمكن أولئك الذين يزورون ملفهم الشخصي على iOS من إرسال الأموال إليهم (لن يتمكن مستخدمو Android إلا من الوصول إلى البقشيش عبر Spaces في الوقت الحالي)، أضاف Twitter أنه لا يأخذ جزءًا من نصائح المستخدمين.

تويتر
تم رصد نسخة مبكرة من الميزة سابقًا في شهر مارس، وقد أخبر نائب الرئيس للمنتج إيليا براون موقع Engadget سابقًا أن الشركة كانت تفكر في كيفية دمج الإكراميات في خدمتها، لأن العديد من المستخدمين قاموا بالفعل بإسقاط مقابض تطبيق Venmo أو Cash.

 

بشكل منفصل، يعمل Twitter على العديد من الميزات الأخرى المصممة لمساعدة المبدعين على جني الأموال من منصته، قالت الشركة في وقت سابق

من هذا الأسبوع إنها ستسمح لبعض الأشخاص ببيع التذاكر إلى Spaces، وهي ميزة غرف الدردشة الصوتية فقط للشركة. يعمل Twitter أيضًا على المتابعين الفائقين، وهي ميزة تسمح للمستخدمين بتحقيق الدخل من تغريداتهم وتوفير محتوى حصري، وخدمة الاشتراك التي يمكن أن تقضي على جدران المنشورات المدفوعة على المنصة.

 

قال Kayvon Beykpour، قائد منتج Twitter، إن الشركة ستقوم بتحديث الميزة لإضافة تحذيرات لإعلام المستخدمين بأن الإكرامية عبر PayPal تشارك أيضًا العنوان المرتبط بالحساب، بعد أن لاحظ بعض المستخدمين أن PayPal تشارك المعلومات كجزء من مدفوعاتها.

 

ومع ذلك، قال متحدث باسم PayPal إنه لا تتم مشاركة العناوين إلا إذا تم إرسال المدفوعات ضمن فئة "السلع والخدمات"، وأن اختيار "الأصدقاء والعائلة" يبقي عناوين المستخدمين مخفية، وهذه هي الوظيفة القياسية لتطبيق PayPal وسنعمل مع Twitter عن كثب لضمان وعي المستخدم".