رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تضع خطة مكان العمل الجديدة

جوجل
جوجل

 مع عودة بعض موظفي جوجل إلى مكاتب الشركة طواعية الشهر الماضي، قال الرئيس التنفيذي سوندار بيتشاي إن عملاق التكنولوجيا سيعتمد أسبوع عمل هجين جديدًا.

 

 في توسع لبرنامج تجريبي بدأ في ديسمبر، سيقضي معظم الموظفين حوالي ثلاثة أيام في العمل خارج المكتب واليومين الآخرين في أي مكان يعملون فيه بشكل أفضل، ستعتمد طريقة عمل هذا الانقسام في الممارسة العملية على تركيز العامل على المنتج والفريق الذي ينتمي إليه.

 

 إضافة إلى ذلك، ستوفر Google المزيد من الفرص للموظفين للتنقل، بحلول منتصف يونيو، ستقدم عملية ستسمح للعمال بالتقدم للعمل من مكتب مختلف، كما ستتاح لجميع الموظفين فرصة العمل لمدة تصل إلى أربعة أسابيع بعيدًا عن المكتب المخصص لهم بشكل مؤقت.

 

 تخطط Google أيضًا لتطوير المزيد من الأدوار البعيدة وحتى الفرق المكونة بالكامل من أشخاص ليسوا جميعًا في مكان واحد، ستسمح الشركة أيضًا للموظفين بالتقدم للعمل عن بُعد داخل منطقة منتجاتهم، عندما يتعلق الأمر بالعمل في مكتب مختلف والقيام بدور عن بعد، تقول الشركة إنها ستأخذ في الاعتبار احتياجات فريق الموظف.

 

 يقول سوندار بيتشاي عن السياسة: "سواء اخترت الانتقال إلى مكتب مختلف أو اخترت العمل عن بُعد تمامًا، فسيتم تعديل تعويضك وفقًا لموقعك الجديد"، مع التغييرات المذكورة أعلا ، يقدر المسؤول التنفيذي أن حوالي 60 في المائة من القوى العاملة في الشركة سيعملون في الموقع بضعة أيام كل أسبوع، عشرون بالمائة سيعملون من المنزل، بينما 20 بالمائة أخرى سينتهي بهم الأمر في مواقع مكاتب جديدة.