رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

جوجل تشغل المصادقة الثنائية افتراضيًا

تكنولوجيا

الخميس, 06 مايو 2021 13:01
جوجل تشغل المصادقة الثنائية افتراضيًاجوجل

كتبت - منة الله جمال:

إنه اليوم العالمي لكلمة المرور وتحتفل جوجل بهذه المناسبة من خلال الإشارة إلى أن كلمات المرور وحدها لا تكفي لتأمين حساباتك وبياناتك.

 

تركز الشركة بشكل أكبر على المصادقة ذات العاملين (والتي تسميها التحقق بخطوتين أو 2SV) عن طريق تنشيطها على حسابات Google افتراضيًا.

 

سيُطلب من الأشخاص الذين قاموا بإعداد التحقُّق بخطوتين (2SV) تأكيد قيام الشخص المناسب بتسجيل الدخول إلى أحد الحسابات عن طريق النقر على رسالة مطالبة على هواتفهم، تقول الشركة إنها ستبدأ قريبًا في تشغيل التحقق بخطوتين للجميع تلقائيًا، طالما تم إعداد حساب جوجل الخاص بهم بالطريقة الصحيحة، يمكنك التحقق مما إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك من خلال فحص أمان حساب Google. سيكون لديك خيار إلغاء الاشتراك، ولكن ربما لا يكون هذا هو أفضل مسار للعمل.

 

هذا توسيع لميزة المصادقة التي كانت تمتلكها Google لفترة من الوقت، قد يطلب منك تأكيد هويتك من خلال مطالبة Android أو من خلال تطبيق Smart Lock أو Gmail أو Google على iPhone، طالما أنك سجلت الدخول إلى نفس الحساب، من المؤكد

أن النقر على مطالبة أسهل من الاضطرار إلى إدخال رمز، وتقول Google إنه أكثر أمانًا من طرق التحقق بخطوتين، على الرغم من أن هذا يعمل فقط مع حسابات Google، إلا أنه يوصى بشدة بتشغيل المصادقة الثنائية على كل حساب يدعمها.

 

ومع ذلك، فإن كلمات المرور ليست شيئًا من الماضي تمامًا. في منشور مدونة يعلن عن تغيير التحقق بخطوتين، لاحظت Google أن لديها مدير كلمات مرور آمنًا لمتصفح Chrome و Android و iOS يمكنه ملء تفاصيل تسجيل الدخول تلقائيًا على المواقع والتطبيقات، ليس بالضرورة أن يكون مدير كلمات المرور من Google هو الذي نوصي به، ولكنه مجاني وسهل الاستخدام وأفضل بكثير من عدم امتلاكه على الإطلاق.

أهم الاخبار