رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سوني تتوقف عن بيع كاميرات DSLR

 كاميرا DSLR
كاميرا DSLR

يبدو أن شركة Sony قد توقفت بهدوء عن بيع كاميرات A-mount DSLR. كما رأينا لأول مرة بواسطة SonyAlpha Rumors ، تمت إزالة A68 و A99 II و A77 II من موقع Sony على الويب وتم إدراجها على أنها "لم تعد متوفرة" من متخصصي الكاميرا B&H Photo Video. لم تؤكد شركة Sony الأخبار بشكل مباشر ، ولكن تواصلت شركة Engadget للحصول على تعليق.

كان من الواضح تمامًا أن Sony لم تعد مهتمة بصنع DSLRs (مصطلح Sony هو DSLT بسبب المرايا الشفافة الثابتة) ، لأن آخر طراز تم الإعلان عنه كان 42-megapixel A99 II في عام 2016. وكان الإعلان الوحيد مؤخرًا هو محول من شأنه أن يسمح لمالكي كاميرا E-mount باستخدام عدسات A-mount.

وفي الوقت نفسه ، عززت سوني بشكل كبير الميزات وعدد الطرازات التي لا تحتوي على مرايا ، في فئتي مستشعر الإطار الكامل ومستشعر APS-C. وقد بلغ ذلك ذروته في نماذج مثل الطراز عالي الدقة 61

ميجابكسل A7R IV و 12 ميجابكسل A7S III للفيديو والهجين ، 50 ميجابكسل A1 الذي يعمل بشكل جيد. في الوقت نفسه ، قطع المنافسون مثل Canon خطوات كبيرة مع الطرز التي لا تحتوي على مرايا مثل EOS R5 ، مع تقليص منتجات DSLR أيضًا.

ظهرت كاميرات A-mount DSLR من سوني (بدءًا من A100) ، من استحواذها على Konica Minolta ، لذلك يبدو حقًا وكأنه نهاية حقبة. لحسن الحظ ، هناك الكثير لنتطلع إليه خلال العام المقبل بما في ذلك الإصدار المحتمل لكاميرا A7 IV من سوني ، بالإضافة إلى الكاميرات الجديدة المثيرة القادمة من نيكون وكانون وغيرهما.