رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتساب يتيح للمستخدمين إرسال الأموال واستلامها

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

أصبحت مدفوعات WhatsApp متاحة الآن في البرازيل مرة أخرى ، وفقًا لرويترز. أعادت خدمة الدردشة المملوكة لـ Facebook إطلاق الميزة بعد عام تقريبًا من إطلاقها لأول مرة في البلاد.

 

كانت البرازيل بمثابة منصة إطلاق مدفوعات WhatsApp عبر الهاتف المحمول - تم طرحها في الهند بعد بضعة أشهر - لكن مصرفها المركزي أجبر الخدمة على تعليق الميزة بعد وقت قصير من إطلاقها. أعطت السلطة المصرفية فقط WhatsApp الموافقة على تسهيل فيزا - أو مدفوعات نظير إلى نظير المدعومة من Mastercard في مارس بعد النظر في ما إذا كانت تفي بجميع القواعد المتعلقة بـ "المنافسة والكفاءة وخصوصية البيانات".

 

وفقًا لتقرير سابق لرويترز ، حاول WhatsApp تجنب التصنيف كشركة خدمات مالية من خلال الاعتماد على التراخيص البنكية الحالية لـ Visa و Mastercard. تم توجيه معالجات الدفع بتعليق أنشطة تحويل الأموال عبر WhatsApp ، مع ذلك ، وكان عليهم تأمين تصاريح جديدة. بالنسبة لخدمة الدردشة ، كان على الشركة الأم إنشاء وحدة جديدة تسمى Facebook Pagamentos do Brasil والتي يتم تنظيمها الآن من قبل البنك المركزي.

 

بينما تمت إعادة إطلاق الميزة في البرازيل ، لن تكون متاحة للجميع منذ البداية. سيتمكن عدد محدود فقط من المستخدمين من الوصول إليها في البداية ،

وسيكون لديهم القدرة على دعوة أشخاص آخرين لاستخدام الميزة. سيتمكن المستخدمون فقط من إرسال ما يصل إلى 5000 ريال برازيلي (918 دولارًا أمريكيًا) شهريًا لبعضهم البعض مجانًا. علاوة على ذلك ، فإن المعاملة الواحدة لها حد 1000 ريال برازيلي (184 دولارًا أمريكيًا) ، ولا يمكن للمستخدمين معالجة أكثر من 20 عملية تحويل في اليوم.

 

يمكن لـ واتساب فقط معالجة التحويلات من نظير إلى نظير في الوقت الحالي ، ولكنه قدم في الأصل الميزة لمساعدة التجار الصغار. تستخدم الشركات المحلية في البرازيل والهند تطبيق الدردشة كحضور أساسي لها عبر الإنترنت ، وكان من المفترض أن تساعدهم ميزة الدفع على قبول المدفوعات الرقمية بسهولة. لا يزال Facebook يجري محادثات مع البنك المركزي بشأن مدفوعات التجار ، ويقال إن الشركة تتوقع إطلاق الميزة في وقت ما هذا العام.