رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تحاول إضفاء المرح على أجهزة Android اللوحية

جوجل
جوجل

ربما كانت أجهزة Android اللوحية في حالة تراجع ، ولكن يبدو أن الوباء جعلنا نهتم بها مرة أخرى. وفقًا لـ Google ، في العام الماضي ، "رأينا أكثر من 30 بالمائة من الأشخاص بدأوا في استخدام أجهزة Android اللوحية مقارنة بالعام السابق." لجعل هذه الأجهزة أكثر فائدة ، تعلن الشركة اليوم عن ميزة جديدة تسمى Entertainment Space والتي تعمل كبوابة لجميع تطبيقات الوسائط التي قمت بتثبيتها.

 

في إحدى مشاركات المدونة ، كتب مدير المنتج في Google Play James Bender أن Entertainment Space هي "مكان واحد ومخصص لجميع أفلامك وعروضك ومقاطع الفيديو والألعاب والكتب المفضلة لديك." خلال العرض التوضيحي الافتراضي ، أوضح Bender لـ Engadget كيفية الوصول إلى الميزة الجديدة على جهاز Lenovo اللوحي. على الأجهزة المدعومة ، Entertainment Space هي صفحة "ناقص واحد" ، مما يعني أنها تقع على يسار الشاشة الرئيسية حيث توجد خلاصة Discover عادةً على هواتف Android.

 

توجد في أعلى الصفحة ثلاث علامات تبويب: المشاهدة والألعاب والقراءة. سيحتوي كل من هذه العناصر على رف دائري يسلط الضوء على ما تعتقد Google أنه توصيات في الوقت المناسب بناءً على اهتماماتك ، متبوعة بصفوف من المحتوى المقترح من الخدمات أو التطبيقات الخاصة بالشركة التي قمت بتثبيتها. يمكنك الدخول إلى "الإعدادات" لمنع أحد التطبيقات من الظهور في التوصيات.

 

Google Entertainment Space لأجهزة Android اللوحية. جهاز لوحي في اتجاه عمودي يعرض علامة تبويب المشاهدة في مساحة الترفيه الجديدة. يتم أخذ الثلث الأول من خلال توصية لفيلم Tenet ، وأسفله يوجد صف صغير من التطبيقات المستخدمة مؤخرًا. تعرض بقية الشاشة صفوفًا أطول من العروض وأولها يحمل اسم Google.


أولئك الذين استخدموا Google TV سيجدون هذه الواجهة مألوفة. في الواقع ، صفحة المشاهدة متشابهة جدًا - فهي تسحب اقتراحات من خدمات البث مثل YouTube و Netflix و Hulu و HBO Max و Disney + ، ولكنها تقدم أيضًا تطبيقات Android مثل Twitch ، على سبيل المثال.

 

التخطيط هو نفسه بالنسبة لأقسام الألعاب والقراءة ، وعلى الرغم من أنني لم أر أي عناوين موصى بها بخلاف تلك الموجودة في متجر Play في الوقت الحالي ، فقد أخبر Bender موقع Engadget أن Google تعمل مع شركاء من جهات خارجية للحصول على خلاصاتهم في النظام. هذا يعني أنه في الوقت المناسب ، يجب أن ترى كتبًا مقترحة من Marvel Unlimited و Amazon's Kindle و Audible بالإضافة

إلى متجر Play Books.

 

مع Entertainment Space ، تعد Google "أنك ستوفر الوقت وتجنب الاضطرار إلى التنقل بين التطبيقات لمحاولة اكتشاف ما يجب فعله ، سواء كان ذلك للمشاهدة أو اللعب أو القراءة." بالطبع ، سيتعين عليك إجراء عملية إعداد أولية تتضمن تسجيل الدخول إلى حساباتك على التطبيقات التي تريد منحها حق الوصول إلى Entertainment Space. يمكن لأولئك الذين تتم مشاركة أجهزتهم اللوحية مع الآخرين إنشاء ملفات تعريف شخصية لكل مستخدم للحفاظ على ملاءمة توصياتهم.

 

ستتوفر مساحة الترفيه في الأجهزة الجديدة القادمة من Lenovo و Walmart و Sharp. على الرغم من أن Google لم يكن لديها تفاصيل حول موعد وصول هذه المنتجات ، إلا أنها قالت إن جهاز Walmart اللوحي متوقع هذا الشهر. سيأتي تحديث عن بعد في وقت لاحق من هذا العام لتوفير Entertainment Space لأولئك الذين يمتلكون حاليًا جهازًا لوحيًا يعمل بنظام Android من إحدى العلامات التجارية الثلاث.

 

إذا كنت لا تريد أن تحل مساحة الترفيه محل كل ما هو موجود حاليًا على يسار شاشتك الرئيسية ، فإن القدرة على إيقاف تشغيله ستعتمد كليًا على ما إذا كانت الشركة التي صنعت جهازك اللوحي (مثل Lenovo أو Walmart أو Sharp) تسمح بهذا الخيار . أولئك الذين لديهم جهاز لوحي يعمل بنظام Android من علامة تجارية أخرى ويرغبون في الحصول على Entertainment Space قد يتمكنون من الحصول عليه لاحقًا - أخبرت Google Engadget أنه من المتوقع أن تقوم الشركات المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) الأخرى التي لم يتم تسميتها بإحضار الميزة إلى أجهزتها في وقت لاحق من هذا العام أيضًا.