رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد طلاق بيل جيتس وميليندا رسميًا.. دراسة تؤكد: المال لا يشتري الحب

بيل جيتس وزوجته ميليندا
بيل جيتس وزوجته ميليندا

قال بيل جيتس عبر حسابه على Twitter، إنه وزوجته ميليندا جيتس قررا الطلاق بعد 27 عامًا من الزواج.

 

الفلوس مش كل حاجة.. بيل جيتس أغنى رجال العالم لم يستطع الاحتفاظ بزوجته

 

في البيان، قال إنهم لم يعودوا يعتقدون أن الاثنين يمكن أن يكبروا معًا كزوجين، تزوج الزوجان في 1 يناير 1994 ولديهما ثلاثة أطفال.

 

طلاق بيل جيتس وميليندا

 

وفقًا لمجلة فوربس، يعد بيل جيتس رابع أغنى شخص في العالم بعد جيف بيزوس وبرنارد أرنو وعائلته وإيلون ماسك.

 

في حين أنه ليس بالتأكيد سبب طلاق بيل وميليندا، قالت دراسة نشرتها جامعة بافالو (UB) وكلية هارفارد للأعمال أن أولئك الذين ينجحون ماليًا غالبًا ما يشعرون بالوحدة في حياتهم اليومية.

 

وفقًا لـ Lora Park، أستاذة علم النفس في UB، فإن الأشخاص الذين يعتمدون في تقديرهم لذاتهم على النجاح المالي يشعرون بالاكتئاب، عندما يبني الناس احترامهم لذاتهم على النجاح المالي، فإنهم يعانون من مشاعر التوتر والافتقار إلى الاستقلالية، وهو ما يرتبط بنتائج اجتماعية سلبية.

 

قال ديبورا وارد، وطلاب الدراسات العليا بجامعة بافالو وأعضاء هيئة التدريس الإضافيين في قسم علم النفس بجامعة بافالو: "الشعور بأن الضغط لتحقيق الأهداف المالية يعني أننا نضع أنفسنا في العمل على حساب الوقت مع من نحبهم، وقلة الوقت الذي نقضيه مع المقربين منا هو الذي يرتبط بمشاعر الوحدة والانفصال".

 

نُشرت النتائج، التي تؤكد على دور الشبكات الاجتماعية والعلاقات الشخصية في الحفاظ على صحة عقلية

جيدة، في مجلة Personalality and Social Psychology Bulletin.

 

تضمنت الدراسة أكثر من 2500 مشارك في خمس دراسات مختلفة بحثت عن العلاقات بين الاحتمالات المالية لاحترام الذات والمتغيرات الرئيسة، مثل الوقت الذي يقضيه مع أشخاص آخرين، والشعور بالوحدة، والانفصال الاجتماعي.

 

تضمنت الدراسة أيضًا دراسة يوميات تابعت المشاركين على مدى أسبوعين لتقييم شعورهم في ذلك الوقت، وأوضح وارد: "لقد رأينا علاقة ثابتة بين تقييم المال من حيث هويتك وتجربة النتائج الاجتماعية السلبية في العمل السابق، لذلك دفعنا هذا إلى التساؤل عن سبب وجود هذه الجمعية".

 

أشارت إلى أن هذه النتيجة كدليل إضافي على أن الأشخاص الذين يعتمدون على تقديرهم لذاتهم على المال يميلون إلى الشعور بالضغط لتحقيق النجاح المالي، والذي يرتبط بجودة علاقاتهم مع الآخرين.

 

TAGS ذات صلة

 

مايكروسوفت تعلن تنحي بيل جيتس عن مجلس إدارتها

شاهد.. ماذا يأكل ملوك التكنولوجيا بيل جيتس ومارك زوكربيرج

نصي الحلو.. الملياردير المصري نايل نصار يتغزل في ابنة بيل جيتس