رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تطبيقات iOS 14 تخبر المستخدمين بأن التتبع يساعد في مجانية فيسبوك وإنستجرام

تكنولوجيا

الأحد, 02 مايو 2021 23:46
تطبيقات iOS 14 تخبر المستخدمين بأن التتبع يساعد في مجانية فيسبوك وإنستجرامفيسبوك
كتبت - منة الله جمال:

يواصل فيسبوك حملته ضد تحديثات الخصوصية لنظام iOS 14 من Apple، مضيفًا إشعارًا داخل تطبيق iOS يخبر المستخدمين أن المعلومات التي يجمعها من التطبيقات والمواقع الأخرى يمكن أن تساعد في الحفاظ على Facebook مجانًا.


شوهدت رسالة مماثلة على تطبيق Instagram لنظام التشغيل iOS، لاحظ الباحث التكنولوجي أشكان سلطاني الإشعارات المنبثقة الجديدة لأول مرة في 1 مايو على تويتر، تظهر كجزء من شرح تحديثات قواعد iOS 14.

 

تقرأ الشاشة المنبثقة أن هذا الإصدار المعين من iOS يتطلب منهم أن يطلبوا من المستخدمين الإذن لتتبع بعض البيانات من الجهاز لتحسين الإعلانات، ويوفر الإصدار iOS

14 للمستخدمين أيضًا معرفة كيفية تقييد استخدام هذه المعلومات إذا لم يقم المستخدمون بتشغيل إعداد الجهاز.

 

تضيف الشاشة المنبثقة أيضًا أنها تستخدم معلومات حول نشاط المستخدم الواردة من التطبيقات والمواقع الأخرى لعرض إعلانات أكثر تخصيصًا للمستخدمين، يمكن أن يساعد في الحفاظ على Facebook و Instagram مجانًا، ويمكن أن يساعد في دعم الشركات التي تعتمد على الإعلانات للوصول إلى عملائها.

 

تتطلب متطلبات الاشتراك الجديدة في أحدث إصدارات iOS 14، بما في ذلك iOS 14.5، من المطورين الحصول

على موافقة صريحة من مالكي الأجهزة للسماح بمشاركة معرف المعلنين أو IDFA وجمعهما عبر التطبيقات، بموجب سياسة Apple الجديدة، لا يزال بإمكان مطوري التطبيقات استخدام المعلومات الأخرى التي يوفرها المستخدم للإعلان المستهدف، حتى إذا اختار المستخدم عدم السماح للتطبيق بتتبعها، ولكن لا يمكن مشاركة هذه المعلومات مع شركة أخرى لتتبع الإعلانات.

 

إذا حاول المطورون الالتفاف على متطلبات الاشتراك، أو حاولوا استبدال IDFA بجزء آخر من معلومات التعريف مثل عنوان البريد الإلكتروني، فسيتم اعتبار هذا التطبيق مخالفًا لمتطلبات الاشتراك، وتطبق القواعد أيضًا التطبيقات التي تمتلكها Apple.

 

كان Facebook صريحًا للغاية بشأن موقفه من تحديثات خصوصية iOS 14 من Apple، بحجة أن تغييرات الخصوصية قد تضر بالشركات الصغيرة، والتي قد تعتمد على شبكة Facebook الإعلانية للوصول إلى العملاء.

أهم الاخبار