رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قريبًا.. Apple Watch تراقب نسبة السكر في الدم بفضل صفقة جديدة

Apple Watch
Apple Watch

 اكتسبت الشائعات القديمة حول ساعة آبل مع مراقبة نسبة السكر في الدم بعض المصداقية، ذكرت Telegraph and Forbes أن شركة التكنولوجيا الصحية البريطانية Rockley Photonics أكدت مؤخرًا في ملف SEC أن Apple كانت أكبر عميل لها على مدار العامين الماضيين، وأن لديها صفقة مستمرة لتطوير منتجات مستقبلية.

 

كان تركيز Rockley على المستشعرات التي تتعقب نسبة الجلوكوز في الدم والضغط وحتى مستويات الكحول، مما يشير إلى أن واحدة على الأقل من هذه الميزات ستكون متاحة في Apple Watch في المستقبل.

 

يقتصر دعم Apple لمرضى السكر حتى الآن على حمل أجهزة مراقبة من جهات خارجية في متاجرها.

 

ليس هناك ما يضمن أن صفقة Rockley ستؤدي إلى شحن المنتجات، ومع ذلك، لم تخجل Apple من تركيز Apple Watch على الصحة، وهناك الكثير من الاهتمام الصناعي بتطوير أجهزة استشعار لسكر الدم يمكن

ارتداؤها ولا تتطلب إبرًا، إذا تمكنت Apple من بناء التكنولوجيا في منتج رئيسي مثل Watch، فقد توفر ميزة لأي شخص سئم من الضرب على نفسه لإبقاء مرض السكري تحت السيطرة.

 

يمكن لتقنيات روكلي الأخرى أن تساعد أيضًا، يمكن أن ينبهك تتبع ضغط الدم إلى مشاكل مثل الإجهاد، لا يزال يتعين على Apple التفكير في عوامل مثل عمر البطارية والسعر، ومن المحتمل تمامًا أن تنتظر بعض الوقت للحصول على كل هذه الميزات (على افتراض أنها تشحن على الإطلاق) حتى لو كانت التقنية جاهزة بطريقة أخرى.