رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناسا توقف عمل سبيس إكس على مركبة القمر.. هل ينتصر جيف بيزوس على إيلون ماسك

بوابة الوفد الإلكترونية

على الرغم من أن وكالة ناسا منحت سبيس إكس عقدًا بقيمة 2.9 مليار دولار للعمل على نظام هبوط على سطح القمر يعتمد على المركبة الفضائية قبل أسبوعين، إلا أن الشركتين اللتين خسرتا الصفقة قدمتا احتجاجات إلى مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية.

 

قالت ناسا إنه بينما تتم مراجعة التحديات من Dynetics و Blue Origin المدعومة من Jeff Bezos، سيتعين على SpaceX وقف أي عمل تقوم به.

 

أضافت المتحدثة باسم ناسا مونيكا ويت: "في 26 أبريل، تم إخطار وكالة ناسا بأن Blue Origin Federation و Dynetics قدموا احتجاجات ضد الخيار A لاختيار نظام الهبوط البشري مع مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية (GAO)، عملاً باحتجاجات مكتب المساءلة الحكومية، أصدرت وكالة ناسا تعليمات لـ SpaceX بأن التقدم في عقد HLS قد تم تعليقه حتى

يحل GAO جميع الدعاوى القضائية المعلقة المتعلقة بهذه المشتريات، لا تستطيع ناسا تقديم المزيد من التعليقات بسبب الدعوى المعلقة.

 

كما ذكرت لأول مرة من قبل SpaceNews، وكذلك رويترز و The Verge، يمكن أن تمتد التحديات حتى 4 أغسطس على أبعد تقدير، بينما رأينا بالفعل أسباب Blue Origin لإعادة النظر في الترتيب، نشرت SpaceNews تحدي Dynetics، الذي يجادل ضد قرار ناسا باختيار فائز واحد فقط من "الخيار A" للعقد، واصفة إياه بأنه الأكثر مقاومة للمنافسة والأكثر خطورة الخيار متاح.