رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 5 علامات تجارية للهواتف الذكية في الهند

أفضل 5 علامات تجارية
أفضل 5 علامات تجارية للهواتف الذكية في الهند

 شهدت سوق الهواتف الذكية في الهند رقمًا قياسيًا جديدًا في الشحنات، وفقًا لتقرير صادر عن Counterpoint Research.

 

 وفقًا للتقرير، نمت الشحنات بنسبة 23% على أساس سنوي؛ لتصل إلى أكثر من 38 مليون وحدة في الربع الأول من عام 2021، وهو أعلى شحنات في الربع الأول على الإطلاق.

 

يشير التقرير إلى عمليات الإطلاق الجديدة والعروض الترويجية والخطط المالية، فضلاً عن الطلب المكبوت القادم من عام 2020 كأسباب رئيسية ساهمت في هذه الشحنة القياسية.


في الربع الأول من عام 2021، قادت Xiaomi السوق بحصة سوقية تبلغ 26%، وفقًا للتقرير، سجلت شركة الإلكترونيات الاستهلاكية الصينية نموًا بنسبة 4% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2021، وقد ساهمت الهواتف ذات الأسعار المعقولة - مثل Redmi 9A - وعروض شريحة الطبقة المتوسطة العليا - مثل Mi 10i - في تحقيق أداء جيد بشكل عام من العلامة التجارية.

 

احتلت سامسونج المركز الثاني بحصة 20٪ و 52٪ على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2021، ويزعم التقرير أنه على الرغم من أن هذا النمو كان مدفوعًا بشكل أساسي بتركيز الشركة على قطاع الميزانية مع إطلاق السلسلة M و

A-series، فإن الجنوب حاول عملاق التكنولوجيا الكوري أيضًا الحصول على حصة من خلال القنوات غير المتصلة بالإنترنت.


احتلت العلامات التجارية المملوكة لبنك البحرين والكويت Vivo و Realme و Oppo المركز الثالث والرابع والخامس، يزعم التقرير أن Vivo و Oppo نما بنسبة 16٪ و 12٪ على أساس سنوي على التوالي ، وشهدت Realme انخفاضًا بنسبة 4٪.

 

 أشار التقرير بشكل خاص إلى Apple و OnePlus أيضًا، وزعمت أن صانع iPhone قد سجل نموًا بنسبة 207٪ على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2021، وحافظ على ريادته في القطاع المتميز  بحصة سوقية تبلغ 48٪، من ناحية أخرى، نما OnePlus أكثر من 300٪ على أساس سنوي للربع الأول من عام 2021 مدفوعًا بشحنات OnePlus Nord و OnePlus 8T.