عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

iOS 14.5 يتيح فتح قفل آيفون باستخدام Apple Watch

iOS 14.5 يتيح فتح
iOS 14.5 يتيح فتح قفل آيفون باستخدام Apple Watch

قدمت آبل التحديث الكبير التالي iOS 14.5 الذي سيساعد مستخدمي iPhone على فتح الجهاز باستخدام Apple Watch عند محاولة استخدام Face ID أثناء ارتداء قناع الوجه في أوقات الوباء، إلى جانب مطالبة التطبيقات بالحصول على إذن المستخدمين قبل تتبع بياناتهم.

 

يوفر iOS 14.5 أيضًا ميزات جديدة ومثيرة لجهاز iPhone مثل أصوات Siri الأكثر تنوعًا وخيارات لون البشرة لتمثيل الأزواج بشكل أفضل في الرموز التعبيرية وغير ذلك الكثير.

 

قالت شركة آبل في بيان إن نظام التشغيل iOS 14.5 متاح الآن كتحديث مجاني للبرنامج، مع وجود Apple Watch على المعصم، وفتح القفل، وقريبًا من iPhone، يمكن للمستخدمين ببساطة إلقاء نظرة سريعة على iPhone الخاص بهم وسيتلقون ردود فعل لمسية من Apple Watch، مما يشير إلى أن iPhone الخاص بهم قد تم فتحه".

 

تعمل الميزة الجديدة مع iPhone X والإصدارات الأحدث و Apple Watch Series 3 والإصدارات الأحدث.

 

مع iOS 14.5، لم يعد لدى Siri صوت افتراضي، مما يسمح للمستخدمين باختيار الصوت الذي يتحدث إليهم عند إعداد أجهزتهم لأول مرة، وباللغة الإنجليزية، يمكن للمستخدمين الآن تحديد خيارات صوتية أكثر تنوعًا.

 

يكتسب Siri أيضًا إمكانات جديدة من خلال دعم Group FaceTime، مما يسهل بدء المكالمات مع جهات اتصال متعددة أو مطالبة Siri بـ FaceTime باسم أي مجموعة في الرسائل.

 

قالت شركة آبل: "بالإضافة إلى الرسائل الواردة، يمكن لـ Siri الآن الإعلان عن المكالمات الواردة من خلال AirPods أو سماعات

Beats المتوافقة، ودعم الاتصال بجهات الاتصال في حالات الطوارئ إذا احتاج مالك iPhone إلى المساعدة وكان غير قادر على إجراء مكالمة".


فيما يتعلق بضوابط الخصوصية الجديدة، قالت Apple إن شفافية تتبع التطبيقات تتطلب من التطبيقات الحصول على إذن المستخدم قبل تتبع بياناتها عبر التطبيقات أو مواقع الويب المملوكة لشركات أخرى للإعلان، أو مشاركة بياناتها مع وسطاء البيانات.

 

يمكن للتطبيقات مطالبة المستخدمين بالحصول على إذن، وفي الإعدادات، سيتمكن المستخدمون من معرفة التطبيقات التي طلبت إذنًا للتتبع حتى يتمكنوا من إجراء تغييرات على اختيارهم في أي وقت.

 

 

مع نظام التشغيل iOS 14.5، تتم إعادة تصميم Apple Podcasts لصفحات العرض لتسهيل بدء الاستماع، بالإضافة إلى خيار حفظ الحلقات وتنزيلها بحيث تتم إضافتها تلقائيًا إلى المكتبة للوصول السريع.

 

قالت الشركة إن دعم AirTag يسمح الآن للمستخدمين بتتبع العناصر المهمة والعثور عليها، مثل المفاتيح أو المحفظة أو حقيبة الظهر أو أكثر، بشكل خاص وآمن في تطبيق Find My.