رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو 13 دقيقة) كل ما أعلنته آبل في حدث Spring Forward

حدث آبل Spring Forward
حدث آبل Spring Forward

شهد أول خطاب رئيس لشركة آبل Apple في عام 2021 تغطية الشركة للعديد من المجالات، حيث أعلنت عن شيء جديد في كل فئة من فئات المنتجات التي تقدمها تقريبًا.

 

آبل تجلب معدل تحديث يبلغ 120 هرتز إلى iPhone 13 

 

لم يكن هناك جهاز Mac جديد فحسب، بل تم طرحه أيضًا مع iPad Pro محدثًا ومنتجًا كان الناس ينتظرون بفارغ الصبر إعلان الشركة عنه خلال السنوات القليلة الماضية، بطريقة Apple الحقيقية، كان هناك عدد قليل من الإعلانات الأخرى أيضًا.

 

ما أعلنته آبل في حدث Spring Forward

 

iMac

iMac
كما هو متوقع، كان iMac الجديد هو نجم العرض، يعد جهاز iMac الجديد مقاس 24 بوصة أكبر قليلاً فقط من طراز 21.5 بوصة الذي يحل محله، ويأتي في مجموعة متنوعة من ألوان الباستيل الرائعة، بما في ذلك اللون الأرجواني الجديد المورق الذي أعلنت عنه Apple لأجهزة iPhone 12 و iPhone 12 mini.

التصميم الجديد أكثر أناقة أيضًا، ويتميز جهاز iMac مقاس 24 بوصة بشريحة M1 من Apple، مما يجعله ليس فقط أقوى من سابقاته x86 ولكنه أيضًا أقل عرضة لإنتاج الحرارة والضوضاء، قالت Apple إن أجهزة iMac الجديدة أكثر هدوءًا بنسبة 50 في المائة من موديلاتها السابقة، في طرز محددة، سيكون لديك أيضًا إمكانية الوصول إلى Touch ID، وهو الأول من نوعه لأجهزة كمبيوتر سطح المكتب للشركة، إحدى التحديثات البارزة الأخرى هي كاميرا FaceTime جديدة بدقة 1080 بكسل، ستبدأ تشكيلة أجهزة iMac مقاس 24 بوصة بسعر 1،299 دولارًا عند الطلب المسبق في 20 أبريل.

 

iPad Pro
iPad Pro

بعد أن طرحت شركة Apple جهاز iPad Air لعام 2020، تركت جهاز iPad Pro في وضع حرج، خارج الميزات مثل Face ID وتقنية العرض ProMotion الخاصة بالشركة، لم يكن هناك سبب مقنع لشراء iPad Pro على جهاز iPad Air الأقل تكلفة، بعد أقل من عام، تقوم بتحديث Pro لتمييزه بشكل أفضل عن بقية تشكيلة الأجهزة اللوحية، الجديد في كلا الطرازين 11 بوصة و 12.9 بوصة هو إضافة شريحة M1 الخاصة بالشركة، تقوم Apple بوضع السيليكون الرائد لسطح المكتب والكمبيوتر المحمول في أحد أجهزة الكمبيوتر اللوحية الخاصة بها.

يأتي الطراز مقاس 12.9 بوصة أيضًا مزودًا بشاشة LED صغيرة جديدة تتميز بـ 2596 منطقة تعتيم محلية، ونسبة تباين 1،000،000: 1 وسطوع شاشة كاملة يبلغ 1000 شمعة، هذه إمكانات تشبه OLED من شاشة لن ​​تضطر إلى القلق بشأن أشياء مثل الاحتراق، تشمل الميزات البارزة الأخرى دعم اتصال 5G و Thunderbolt، سيتم طرح كلا الطرازين للبيع في 30 أبريل.

 

AirTags

AirTags
بعد ما بدا وكأنه شائعات استمرت عامين، أعلنت شركة Apple أخيرًا عن علامات AirTags التي طال انتظارها، عندما يتم طرحها للبيع في 30 أبريل، فإن قطعة واحدة ستكلفك 29 دولارًا، بينما ستكلفك أربع عبوات 99 دولارًا، شريطة أن يكون لديك هاتف Apple بشريحة U1 مثل iPhone 11 أو iPhone 12، ستوجهك أداة البحث الدقيق المضمنة إلى العنصر المفقود بمساعدة الواقع المعزز، عندما تقترب أكثر مما تحاول البحث عنه، سيعرض هاتفك مطالبات مرئية تشير إلى الاتجاه الصحيح.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم أجهزة iPhone أقدم، سيعمل fob بدلاً من ذلك عبر Bluetooth، إذا فقدت عنصرًا مرتبطًا به AirTag، فستعرض لك شبكة Find My من Apple موقعه العام، في هذه الحالة، يمكنك تمكين "الوضع المفقود" الذي سيُعلم شخصًا أنك تبحث عن متعلقاتك عند إحضار فوب بالقرب من iPhone أو أي جهاز آخر يدعم تقنية NFC، كما هو الحال مع جميع منتجاتها، تركز Apple على الخصوصية، تدعي أن ميزات مثل اكتشاف العلامات غير المرغوب فيها والمعرفات الدوارة ستمنع التتبع غير المرغوب فيه.

 

آبل تي في 4K

آبل تي في 4K
حصل Apple TV 4K على تحديث طال انتظاره في حدث Spring Forward التابع لشركة Apple، على الرغم من أنها تشبه إلى حد كبير سابقتها، إلا أنها تتميز داخليًا بشريحة A12 Bionic القوية للشركة، مما يسمح لها بتشغيل فيديو HDR مع Dolby Vision بمعدلات إطارات أعلى، تتيح لك ميزة tvOS الجديدة استخدام iPhone لمعايرة تلفزيونك للحصول على ألوان أكثر دقة، ويأتي مع جهاز تحكم عن بعد Siri معاد تصميمه يبدو أكثر عملية وراحة في الإمساك به، إنه يتميز بعجلة نقر جديدة يمكنك استخدامها للعثور بسهولة على لحظة معينة في عرض تلفزيوني أو فيلم تشاهده.

 

آبل بودكاست

آبل بودكاست
أحد أشهر تطبيقات البودكاست في العالم على وشك الحصول على تحديث كبير، يأتي إصدار iOS 14.5 الأسبوع المقبل، وستقوم Apple بتحديث البودكاست لمنحه واجهة أكثر حداثة وعدد قليل من الميزات الجديدة، واحدة من هذه الأدوات هي أداة تسمى القنوات والتي ستساعدك في العثور على عروض جديدة للاستماع إليها من خلال التحديدات المنسقة من المبدعين المفضلين لديك، وإذا كنت ترغب في دعم ملفات البودكاست المفضلة لديك (أو ليس عليك الاستماع إلى أي إعلانات أخرى من شركات مثل Casper و Article)، فسيكون لديك الآن خيار الاشتراك في العروض الفردية. سيحدد كل واحد سعره وامتيازاته.

 

TAGS ذات صلة

iPad Pro الجديد مقابل Surface Pro X و Galaxy Tab S7 (المواصفات والأسعار)

آبل تعلن عن iPhone 12 و iPhone 12 mini بلون جديد

iMac الجديد مقابل منافسيه.. ما وراء الألوان الجميلة