عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرح iOS 14.5 الأسبوع المقبل

 iOS 14.5
iOS 14.5

بعد سبعة أشهر من إصدار iOS 14، كشفت آبل الثلاثاء أن iOS 14.5 سيبدأ في طرحه في الأسبوع الذي يبدأ في 26 أبريل.

 

في حدث iPad، رفضت الشركة تقديم موعد محدد، لكن موادها الصحفية قالت إن البرنامج الجديد سيصل الأسبوع المقبل، على الرغم من كونه إصدار .5، إلا أنه تحديث برنامج مهم يضيف عددًا من الميزات لجميع مستخدمي أجهزة iOS.

 

تتضمن قائمة التغييرات مطالبة باختيار صوت Siri، والقدرة على إلغاء قفل أجهزة iPhone التي تدعم FaceID باستخدام Apple Watch وبعض التغييرات الكبيرة في كيفية تعامل البرنامج مع خصوصيتك عبر الإنترنت.

 

نعلم، من خلال الإصدارات التجريبية المختلفة التي حدثت على طول الطريق، أن iOS 14.5 سيوفر للمستخدمين طريقة لإلغاء قفل هواتفهم أثناء ارتداء قناع الوجه، في فبراير، رأينا تقارير تفيد بأن الميزة، بمجرد تنشيطها، ستفتح الجهاز إذا كان المستخدم يرتدي Apple Watch أيضًا، كما يضيف التحديث دعمًا لوحدات تحكم PS5 و Xbox Series X.

 

ولكن الأكثر أهمية هو تنفيذ ميزات الخصوصية الجديدة من Apple، والتي تسببت في قيام العديد من الشركات بإلقاء ألعابها بعيدًا عن عربات الأطفال، قالت الشركة إنها ستضيف بطاقة، تطلب من المستخدمين الموافقة على تتبعهم باستخدام IDFA (تعريف هوية المعلنين)، هذه بشكل عام، طريقة لشركات مثل Facebook لتتبع ما يفعله المستخدمون الفرديون عبر الإنترنت.

 

لم يكن هذا جيدًا مع بعض الشركات

التي تمتص البيانات، والتي لم ترغب في إعطاء المستخدمين أي مؤشر على ما كانوا يفعلونه، كانت الإدانة قوية لدرجة أنه في سبتمبر 2020، أعلنت شركة Apple أنه سيتم تأجيل الإجراء إلى عام 2021، ولكن على الرغم من حملة العلاقات العامة الثقيلة إلى حد ما من فيسبوك، فإن الميزة يتم طرحها الآن كجزء من iOS 14.5.

 

أحد الأشياء التي تم الإبلاغ عنها عبر الإنترنت هو الاعتقاد بأن iOS 14.5 سيسمح لك بتحديد نظام صوتي افتراضي ليس Apple Music، نظرًا لحجم الأشخاص الذين يستخدمون Spotify والخدمات الأخرى، بدا ذلك كطريقة جيدة لشركة Apple لدحض الانتقادات التي تقول إنها تفضل منتجاتها الخاصة على المنتجات الأخرى، لسوء الحظ، ردت الشركة قائلة إنه بينما يمكن لـ Siri تذكر خدمة الموسيقى التي تستخدمها، لا يمكنك - على ما يبدو - تعيين تطبيق تابع لجهة خارجية على أنه تطبيق افتراضي.