رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(مواصفات) iPad Pro الجديد من آبل

iPad Pro
iPad Pro

كشفت شركة آبل مؤخرًا عن إصدارات جديدة من جهاز iPad Pro مقاس 11 إنش و 12.9 إنش اليوم، وكما هو متوقع، فإنها تتشكل لتكون أقوى زوج من الأجهزة اللوحية يمكنك العثور عليه.

 

iPad Pro الجديد مقابل Surface Pro X و Galaxy Tab S7 (المواصفات والأسعار)

 

إذا كنت تبحث عن تغييرات شاملة في التصميم، تبدو النماذج الجديدة متطابقة بشكل أساسي مع طرازات Pro المعاد تصميمها التي رأيناها لأول مرة في عام 2018، فقط مع بعض التعديلات هنا وهناك.


تجدر الإشارة إلى أن النتوء المحيط بكاميرات iPad Pro ومجموعة LiDAR يبدو أكثر تسطحًا من ذي قبل، اقترحت التقارير السابقة أيضًا بعض التغييرات الطفيفة في السُمك، خصوصًا في طراز Pro الأكبر من Apple، لكننا لم نتمكن من تأكيد ذلك حتى الآن.iPad Pro

أحد أكبر التغييرات المعروضة هذا العام هو اختيار Apple للشاشة، هذا العام، ذهبت الشركة مع ما تسميه لوحة Liquid Retina XDR، كاملة مع نظام إضاءة خلفية LED صغير جديد، لأن كل عنصر إضاءة أصغر بكثير مما تجده في لوحة LCD النموذجية، يمكن لشركة Apple تجميع المزيد منها خلف كل بوصة مربعة من الشاشة - فكر في إجمالي 10000 مصباح LED، وهذا يعني إضاءة أكثر تحكمًا بإحكام لأجزاء معينة من الشاشة للحصول على تباين محسّن بدرجة كبيرة وسطوع أعلى بشكل عام.

iPad Pro

مع كل ما قيل، إذا كانت هناك إضافة واحدة مميزة إلى iPad Pro لهذا العام، فهي مجموعة شرائح Apple Silicon M1، يحتوي كلا الطرازين الجديدين على نفس المعالج الموجود في أحدث طرازات MacBook Air و Pro للشركة، جنبًا إلى جنب مع iMac الذي تم الإعلان عنه حديثًا، مما أنهى ما يقرب من عقد من سلسلة Apple التي تستخدم حصريًا رقائق الهواتف الذكية المعاد تصميمها في الأجهزة اللوحية، بصراحة، لا يمكننا أن نقول إننا رأينا ذلك قادمًا: أشارت التقارير المبكرة إلى أن Apple ستستخدم نسخة محسّنة من مجموعة شرائح A14 الخاصة بها بناءً على تصميم M1، ولكن يبدو أن الشركة قررت فقط زرع شريحة سطح المكتب بالكامل.

iPad Pro

لطالما كانت أجهزة iPad Pro من الشركة أقوى الأجهزة اللوحية في مستقراتها، ولكن إصدار 2020 iPad Air - الذي يحزم نفس مجموعة شرائح A14 الموجودة في سلسلة iPhone 12 الشهيرة من Apple - أعطى تلك القائمة الأكثر تكلفةً ميزة طفيفة في واحدة - أداء قوي، مع إضافة هذا السيليكون الجديد (وغير المتوقع)، يجب أن يجلس iPad Pro بشكل مريح على قمة تشكيلة Apple مرة أخرى.

iPad Pro

اكتشفت Apple طرقًا أخرى لجعل جهاز iPad Pro يشعر بأنه أكثر احترافًا بشكل أفضل من مجرد زيادة الأداء، في إشارة إلى المستخدمين الأكثر تطلبًا، يتضاعف منفذ USB-C الخاص بـ iPad Pro كمنفذ Thunderbolt مع دعم USB 4.0، تقول

Apple إنه مع وجود هذه التحسينات، فإن النطاق الترددي للاتصالات السلكية يبلغ ذروته عند حوالي 40 جيجابت في الثانية، وسيتمكن الأشخاص من استخدام ملحقات عالية الأداء مثل وحدة التخزين الخارجية فائقة السرعة والشاشات عالية الدقة مثل شاشة Pro Display XDR الباهظة الثمن في دقة 6K كاملة.

iPad Pro
سيكون iPad Pro 2021 أيضًا أول أجهزة Apple اللوحية التي يتم شحنها مع دعم شبكات 5G، نتوقع أن تعمل النماذج الخلوية من أجهزة iPad هذه بشكل جيد مع عمليات نشر فرعية يسهل العثور عليها، ولدهشتنا، يبدو أن جميع الإصدارات الخلوية من iPad Pro في الولايات المتحدة ستدعم شبكات mmWave 5G خارج الصندوق. 

iPad Pro

قائمة التحسينات لا تنتهي عند هذا الحد أيضًا، يجب أن تجعل الكاميرا الأمامية الجديدة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل مكالمات الفيديو المتكررة تبدو أفضل قليلاً، وستستخدم ميزة تسمى Center Stage مجال الرؤية الأوسع هذا للتأكد من أنك دائمًا في وسط نافذة مكالمتك، وفي الوقت نفسه، تم رفع سقف التخزين على متن الطائرة إلى 2 تيرابايت، وهو أمر رائع عندما تفكر في أن الكاميرا الخلفية يجب أن تلتقط صورًا أجمل بكثير مما تتوقعه من جهاز لوحي. 

iPad Pro

ليس غريباً على شركة Apple المبالغة، لكنها لا تمزح عندما تطلق على هذه الأجهزة اسم "أقوى أجهزة iPad وأكثرها تقدمًا" على الإطلاق، سيتعين علينا قضاء بعض الوقت في مضغ هذه الإعلانات وما تعنيه لاستراتيجية الشركة - جنبًا إلى جنب مع مستقبل الكمبيوتر الشخصي - ولكن ستتمكن من طلب واحدة قريبًا إذا كنت مقتنعًا بالفعل.

 

سيتم رفع كلا الطرازين للطلب المسبق في 30 أبريل، وسيبدأ في الوصول إلى عتبة الباب في "النصف الثاني من مايو"، إليك ما يمكنك توقعه فيما يتعلق بالتسعير:

iPad Pro

مفتاحيات ذات صلة
iPad Pro
iPad Pro2021
iPad Pro2018
iPad Pro2020
iPad Pro2020 سعر
iPad Pro2021 سعر
ipad pro 2021 specs
ipad pro 2021 مواصفات