عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تطلق اشتراكات البودكاست الشهر المقبل

آبل تطلق اشتراكات
آبل تطلق اشتراكات البودكاست

أكدت Apple أن البودكاست سيكون عرض اشتراكها التالي، تضيف الشركة اشتراكات مدفوعة إلى تطبيق Podcasts الخاص بها، بحيث يمكن لمستخدمي البودكاست تحصيل رسوم من المستمعين مقابل المحتوى مباشرة، ستتم إضافة الميزة الجديدة إلى تطبيق Podcasts في مايو، وستتوفر في 170 منطقة ودولة.

 

سيتمكن كل منشئ بودكاست من تحديد أسعاره الخاصة، بالإضافة إلى ما يتم تضمينه في الاشتراك، على سبيل المثال، قد يحصل المشتركون المدفوعون على عروض خالية من الإعلانات أو محتوى إضافي حصري أو وصول مبكر إلى حلقات جديدة، يمكن لمنشئي البودكاست أيضًا تقديم تجارب مجانية وعينات من الحلقات لجذب مشتركين جدد.

 

بالإضافة إلى الاشتراكات، ستطلق Apple تطبيق Podcasts معاد تصميمه مع تحديث iOS 14.5 القادم، سيأتي أحدث إصدار من التطبيق مع ميزة قنوات جديدة، والتي ستوصي بمجموعات من العروض برعاية منشئي المحتوى بعناوين وأوصاف وأعمال فنية فريدة، ستكون بعض القنوات مجانية، بينما سيتم الدفع مقابل قنوات أخرى، تقول Apple إن القنوات ستسهل على المستمعين اكتشاف برامج جديدة، وتسمح للبودكاست بتقديم مزايا إضافية للمشتركين.

Apple

كما قام التطبيق المحدث بتحسين ميزات البحث وإعادة تصميم الصفحات المقصودة لكل عرض وحلقة، وسهلت Apple على المستمعين الانتقال إلى عروض جديدة باستخدام زر "تشغيل ذكي" جديد، تشرح

Apple قائلة: "يساعد زر التشغيل الذكي الجديد المستمعين على بدء العروض الحلقيّة تلقائيًا من أحدث حلقة وعروض متسلسلة من بداية كل سلسلة".

 

يأتي انتقال Apple إلى البودكاست المدفوعة مع اشتداد المنافسة في مجال الصوت، أعلن Facebook عن العديد من ميزات الصوت الاجتماعي الجديدة، بما في ذلك التعاون مع Spotify لإتاحة البودكاست مباشرة في تطبيقه، جربت Apple أيضًا ملفات البودكاست الخاصة بها، استضافت شركة Longtime Beats1 DJ Zane Lowe سلسلة من المقابلات مع فنانين منذ عام 2019، في وقت سابق من هذا الشهر ، أطلقت الشركة بودكاست مصاحبًا للترويج لفيلمها الوثائقي على Apple TV + The Line.

 

يمكن أن تمنح الاشتراكات Apple ميزة كبيرة على منافسيها، حتى الآن، كان على منشئي البودكاست الاعتماد على منصات خارجية مثل Patreon لتقديم امتيازات مدفوعة للمستمعين.

Apple