رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبر Telegram.. المتسللون يسرقون العملات المشفرة من بعضهم البعض

تيليجرام Telegram
تيليجرام Telegram

 اكتشف باحثون أن المتسللين يديرون عملية احتيال عبر تطبيق المراسلة Telegram في محاولة لخداع مجرمي الإنترنت الآخرين.

 

 وفقًا لشركة الأمان Avast، يستخدم المتسللون منصة المراسلة المشفرة لتوزيع برامج HackBoss الضارة وقد سرقوا حتى الآن مئات الآلاف من الدولارات من العملات المشفرة من الضحايا.

 

 يتنكر البرنامج الضار في شكل برنامج لكلمات المرور العنيفة للحسابات المصرفية والتعارف وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي، بمجرد تشغيل المتسلل المتمني للبرنامج، يتم تثبيت البرامج الضارة لسرقة التشفير على أجهزتهم.


 يُقال أيضًا أن HackBoss ثابت نسبيًا، نظرًا لأنه يأتي مع مفتاح تسجيل لتشغيله عند بدء التشغيل، بالإضافة إلى مهمة مجدولة تقوم بتشغيل الحمولة كل دقيقة.


 طريقة عمل البرمجيات الخبيثة بسيطة: تقوم بمسح الحافظة بحثًا عن محفظة للعملات المشفرة واستبدالها بأخرى تخص المهاجم، إذا حاولت الضحية إرسال رموز تشفير إلى عنوان، فسيتم تحويل

الأموال إلى المهاجم.

 

 من الناحية النظرية، من السهل نسبيًا اكتشاف عملية الاحتيال، حيث سيختلف العنوان الذي تم لصقه قبل الإرسال مباشرةً عن العنوان الذي تم نسخه مسبقًا، يأمل المهاجمون ألا يقوم معظم الأشخاص بالتحقق مرة أخرى من العناوين بعد اللصق، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن عناوين المحفظة هي مجرد سلسلة طويلة من الأحرف والأرقام العشوائية.

 

 يبدو أن هذه الفرضية صحيحة أيضًا، منذ نوفمبر 2018، تم إرسال أكثر من 560 ألف دولار من العملات المشفرة المختلفة إلى أكثر من 100 عنوان مرتبط بالمهاجمين.