رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) مرسيدس بنز تكشف النقاب عن EQB أول سيارة دفع رباعي كهربائية

مرسيدس بنز تكشف النقاب
مرسيدس بنز تكشف النقاب عن EQB

كشفت مرسيدس بنز النقاب عن EQB، وهي سيارة دفع رباعي كهربائية مدمجة ظهرت لأول مرة على خريطة طريق الشركة الكهربائية في أواخر العام الماضي، ستكون أول سيارة دفع رباعي كهربائية يتم طرحها للبيع في الولايات المتحدة، بعد أن ألغت خططًا لإصدار EQC في الولايات المتحدة، يشبه الطراز الجديد بقوة سيارة GLB SUV الحالية للشركة، وإن كان ذلك مع واجهة أمامية مصممة حديثًا ومنصة كهربائية بالكامل.

 

يتميز EQB بتصميم يشبه الصندوق، وتصميم سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكي أكثر من swoopy EQS، ويجلس أطول قليلاً ويتسع لما يصل إلى سبعة أشخاص. على عكس GLB، اجتاحت الطراز الجديد المصابيح الأمامية الخلفية، وشبكة صلبة وشريط إضاءة في الخلف.

مرسيدس بنز

كما هو الحال مع معظم السيارات الكهربائية الفاخرة هذه الأيام، ستحزم زوجًا من الشاشات الكبيرة لنظام اندفاعة ونظام المعلومات والترفيه، وكلها مدعومة بنظام MBUX من مرسيدس-بنز.

 

أطلقت مرسيدس-بنز EQS في وقت سابق من هذا الشهر مع حزمة بطارية ضخمة تبلغ 107.8 كيلو وات في الساعة وتقدير نطاق 478 ميل (WLPT)، ومع ذلك، سيصل EQB ببطارية أصغر بكثير 66.5 كيلو وات

في الساعة ونطاق WLPT مخفض بمقدار 260 ميلًا (ستكون نطاقات وكالة حماية البيئة الأمريكية أقل في كل حالة)، لكن مرسيدس-بنز قالت إنها تعمل على نسخة أطول مدى.

مرسيدس بنز

سيأتي EQB في إصدارات الدفع الأمامي والدفع الرباعي بقوة تصل إلى 270 حصانًا والتي يجب أن تقدم أداءً لائقًا، ولكن ليس استثنائيًا، سيتم إطلاقه أولاً في الصين وأوروبا، وسيتم استيراد الطراز الأمريكي من أوروبا عند وصوله في عام 2022، لا توجد معلومات عن السعر، ولكن يجب أن يكون أقل بكثير من EQS الذي يزيد عن 100000 دولار، خصوصًا بالنظر إلى البطارية الأصغر بكثير، كان من المفترض أن يبدأ سعر EQC عند 67،900 دولار في الولايات المتحدة قبل أن يتم إلغاؤه.