عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوني تتراجع عن قرارها بإغلاق متاجر ألعاب PS3 و Vita

PS3
PS3

تراجعت شركة Sony عن قرارها إغلاق متجر PlayStation على PS3 و PS Vita هذا الصيف، ستتمكن من شراء الألعاب من خلال واجهة المتجر الرقمية على وحدات التحكم هذه في المستقبل المنظور، ومع ذلك، ستغلق الشركة متجر PSP في الثاني من يوليو، بعد هذا التاريخ، ستظل قادرًا على تنزيل أي ألعاب PSP قمت بشرائها مسبقًا.

 

كتب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment، جيم رايان ، في منشور بالمدونة أنه بعد المزيد من التفكير في إغلاق متجر PS3 و Vita المخطط له من الواضح أننا اتخذنا القرار الخاطئ هنا، لذا يسعدني اليوم أن أقول إننا سنكون الحفاظ على تشغيل متجر PlayStation لأجهزة PS3 و PS Vita".

 

قال ريان إن شركة Sony أجرت هذه المكالمة في البداية لعدة أسباب، بما في ذلك القدرة على التركيز بشكل أكبر على الأنظمة الأساسية حيث يلعب معظم مستخدميها ألعابًا حاليًا، مثل PlayStation 4 و PS5. كما أشار إلى تحديات دعم التجارة للأنظمة القديمة.

 

أضاف رايان: "نرى الآن أن العديد منكم متحمس بشكل لا يصدق للقدرة على

مواصلة شراء الألعاب الكلاسيكية على PS3 و PS Vita في المستقبل المنظور، لذلك يسعدني أننا تمكنا من إيجاد حل لمواصلة العمليات".

 

قوبلت خطوة إغلاق PlayStation Store على PS3 و Vita برد فعل عنيف من العديد من المعجبين، من المستحيل لعب العديد من ألعاب PS3 أو Vita على PS4 أو PS5، ما لم تكن موجودة على PlayStation Now أو تم إعادة إصدارها على PS4، أدى ذلك إلى مخاوف من أن العديد من الألعاب لن تكون متاحة للشراء في أي مكان إذا تمت إزالة المتاجر. جاء قرار Sony أيضًا بمثابة مفاجأة لمطوري Vita، الذين واجهوا إما الاندفاع لإنهاء الألعاب لإصدارها قبل إغلاق المتجر أو التخلي عن المشاريع تمامًا.