عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستراليا تتهم جوجل بتضليل العملاء

جوجل
جوجل

قالت المحكمة الفيدرالية الأسترالية إن شركة جوجل التابعة لشركة Alphabet Inc ضللت المستهلكين بشأن بيانات الموقع الشخصية التي تم جمعها من خلال أجهزة Android المحمولة.

 

تورط عملاق التكنولوجيا في إجراءات قانونية في البلاد في الأشهر الأخيرة حيث فكرت الحكومة وأصدرت قانونًا لاحقًا لجعل Google و Facebook تدفع لشركات الإعلام مقابل المحتوى على منصاتها.

 

قالت اللجنة الأسترالية للمنافسة والمستهلكين (ACCC) إن المحكمة خلصت إلى أن شركة Google زعمت خطأً أنه يمكنها فقط جمع المعلومات من إعداد سجل الموقع على أجهزة المستخدمين بين يناير 2017 وديسمبر 2018.


كما أن إعدادًا للتحكم في نشاط الويب والتطبيق، عند تشغيله، مكّن Google أيضًا من جمع البيانات وتخزينها واستخدامها، وتم تشغيله

افتراضيًا على الأجهزة، وفقًا لـ ACCC.


لم يتم إبلاغ المستخدمين أيضًا بأن إيقاف تشغيل سجل المواقع مع ترك إعداد نشاط الويب والتطبيقات في وضع التشغيل سيسمح لـ Google بمواصلة جمع البيانات، كما وجدت المحكمة.


وقالت الهيئة إنها ستطلب عقوبات لكنها لم تحدد المبلغ، وأوضح متحدث باسم جوجل أنه بينما رفضت المحكمة العديد من ادعاءات ACCC، لم توافق الشركة على النتائج المتبقية وتقوم بمراجعة خياراتها، بما في ذلك الاستئناف المحتمل.