عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاومي وأوبو وريلمي.. إطلاق 10 هواتف ذكية في النصف الثاني من أبريل

الهواتف الذكية
الهواتف الذكية

يبدو أن شهر أبريل هو شهر كبير من حيث إطلاق الهواتف الذكية، أطلقت OnePlus هواتفها من سلسلة OnePlus 9 مؤخرًا، وأطلقت Realme سلسلة 8 وأدخلت Samsung إضافات إلى تشكيلة FE الخاصة بها.

 

في النصف الثاني من الشهر أيضًا، هناك بعض عمليات الإطلاق الكبيرة في طور الإعداد، إليك هواتف Samsung و Xiaomi و Oppo و Realme وغيرها من العلامات التجارية التي من المقرر إطلاقها في الأيام المقبلة إلى جانب مواصفاتها المحتملة.


Xiaomi Mi 11 Ultra: سيتم إطلاقه في 23 أبريل
تستعد شركة Xiaomi لإطلاق هاتفها الراقي Mi 11 Ultra في الهند، تقوم الشركة بالاتصال بالهاتف Superphone، تم إطلاق Mi 11 Ultra عالميًا مؤخرًا بسعر 1199 يورو، ويحتوي على شاشة AMOLED صغيرة مقاس 1.1 بوصة في الخلف مع إعداد الكاميرا، إلى جانب العمل كمرآة صغيرة قبل النقر فوق صور السيلفي، فإنه يعمل أيضًا كمركز إعلام.


Xiaomi Mi 11X: سيتم إطلاقه في 23 أبريل
إلى جانب Mi 11 Ultra، تم تعيين Xiaomi أيضًا لإطلاق سلسلة Mi 11X، من المتوقع أن تشتمل سلسلة Mi 11X على جهازين - Mi 11X و Mi 11X Pro وتزعم التقارير عبر الإنترنت أنه سيتم تغيير علامتها التجارية لأجهزة سلسلة Redmi K40، يوصف Mi 11X بأنه البديل الهندي من Redmi K40. 


Mi 11X Pro: سيتم إطلاقه في 23 أبريل
كما ذكرنا سابقًا، من المتوقع أن يكون Mi 11X Pro هو الطراز المعاد تسميته لـ Redmi K40 Pro +، يقدم هذا الهاتف الذكي شاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة، وهو مزود بمعالج Qualcomm Snapdragon 888 SoC، من ناحية التخزين، فهو يوفر ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجا بايت وذاكرة قراءة فقط 256 جيجا بايت بالنسبة لواجبات التصوير، فهي تحتوي على كاميرا بزاوية عريضة للغاية بدقة 108 ميجابكسل من سامسونج HM2 8 ميجابكسل وكاميرا ماكرو عن بُعد بدقة 5 ميجابكسل.


Oppo A74 5G: سيتم إطلاقه في 20 أبريل
تم رصد هاتف Oppo A74 5G على تطبيق Amazon India للكشف عن تاريخ إطلاقه، توضح القائمة أن الجهاز سيكون له تصميم لوني متدرج في الخلف، كما تُظهر أيضًا حوافًا منحنية تشبه المعدن على الجانب مع وضع زر الطاقة على اليمين وكاميرا مثقوبة في الزاوية اليسرى العليا.


Oppo A54: سيتم إطلاقه في 19 أبريل
تستعد شركة Oppo لإطلاق هاتفها A-series ،Oppo A54، يتميز بتصميم متدرج للخلف مع إعداد رباعي للكاميرا الخلفية

وكاميرا مثقبة في المقدمة. 


Samsung Galaxy M42 5G: سيتم إطلاقه في 28 أبريل
تستعد شركة Samsung لإطلاق أول هاتف 5G للشركة ضمن سلسلة M، تكشف صفحة القائمة على Amazon أن Galaxy M42 5G سيتم تشغيله بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 750G للهاتف المحمول ومستشعر كاميرا رباعي في الخلف، إلى جانب كاميرا مثقبة موضوعة في المنتصف.


Realme 8 5G: سيتم إطلاقه في 22 أبريل
تم تعيين Realme لإطلاق متغير 5G من الهاتف الذكي Realme 8، من المحتمل أن يتم تشغيل هذا بواسطة MediaTek Dimensity 700 SoC، وكاميرا رياضية مثقبة في المقدمة وتشغيل Realme UI 2.0 استنادًا إلى نظام التشغيل Android 11.


سلسلة iQoo 7: سيتم إطلاقها في 26 أبريل
من المقرر أن تطلق العلامة التجارية iQoo التابعة لشركة Vivo هاتفًا ذكيًا في الهند في وقت لاحق من هذا الشهر، قد تجلب الشركة سلسلة iQoo 7 في الهند، أكدت الشركة بالفعل أن الطراز الهندي من iQoo 7 سيتم تشغيله بواسطة Snapdragon 888 SoC، وهو مستشعر رئيس بدقة 48 ميجابكسل ويوفر تثبيتًا بصريًا للصورة (OIS)

 

Moto G40: سيتم إطلاقه في 20 أبريل

من المقرر أن تقوم Motorola بتوسيع تشكيلة هواتفها الذكية من السلسلة G مع إطلاق Moto G40 في وقت لاحق من هذا الشهر، سيتم تشغيله بواسطة Qualcomm Snapdragon 732G SoC ويضم إعدادًا رباعي الكاميرا في الخلف، حيث الكاميرا الأساسية عبارة عن مستشعر 64 ميجابكسل.

 

Moto G60: سيتم إطلاقه في 20 أبريل
إلى جانب Moto G40، تستعد الشركة أيضًا لإطلاق Moto G60، يوفر شاشة مثقوبة مقاس 6.8 بوصة مع معدل تحديث للشاشة يبلغ 120 هرتز.