رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيلون ماسك يعلن عن خدمة إنترنت أرخص متنقلة بالكامل بحلول عام 2021

قال إيلون ماسك Elon Musk إن خدمة الإنترنت الجديدة Starlink التي تقدمها SpaceX والتي ستجعل الوصول إلى الويب في متناول الأشخاص في المناطق النائية في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الهند، يجب أن تكون متنقلة بالكامل في وقت لاحق من هذا العام.


ستضاعف شركة النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية سرعة الإنترنت إلى 300 ميجابت في الثانية هذا العام.

 

تعد الشركة حاليًا بسرعات تتراوح بين 50 و 150 ميجابت في الثانية لمشروع Starlink الذي يخطط لتقديم إنترنت عالي السرعة عبر شبكة من حوالي 12000 قمر صناعي، لقد وضعت الشركة بالفعل أكثر من 1200 من أقمارها الصناعية Starlink في المدار.

 

وردًا على أحد المتابعين على Twitter بشأن إطلاق الخدمة، قال ماسك الجمعة: "نعم، يجب أن تكون متحركة بالكامل في وقت لاحق من هذا العام، حتى تتمكن من نقلها في أي مكان أو استخدامها على عربة سكن متنقلة أو شاحنة متحركة، نحن بحاجة إلى القليل المزيد من عمليات إطلاق الأقمار الصناعية لتحقيق تغطية منافسة وبعض ترقيات البرامج

الرئيسة".

 

أضاف: "تتحسن مدة تشغيل الخدمة وعرض النطاق الترددي ووقت الاستجابة بشكل سريع، ربما خرجت من الإصدار التجريبي هذا الصيف"، سعت سبيس إكس للحصول على موافقة الجهات التنظيمية في الولايات المتحدة لربط شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلينك بالمركبات الكبيرة بما في ذلك الشاحنات والسفن.


يمثل الطلب المقدم إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية (FCC) خطوة لتوسيع شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink من المناطق الريفية إلى القطاعات الأخرى.


أوضح ماسك أن SpaceX لا يربط شبكة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية Starlink بسيارات Tesla.


وقال في تغريدة على تويتر: "عدم ربط سيارات تسلا بشركة ستارلينك، لأن محطتنا كبيرة جدًا، وهذا مخصص للطائرات والسفن والشاحنات الكبيرة وعربات Rvs".