عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدفاع يطالب المحكمة بتأجيل جلسات تسليم ابنة مؤسس هواوي للولايات المتحدة

 قالت المحكمة، إن فريق الدفاع عن كبير المسؤولين الماليين بشركة هواوي، منج وانزهو، سيطلب من محكمة كندية تأجيل الجلسات القادمة في قضية تسليمها للولايات المتحدة.

 

استمرت جلسات استماع منج بشأن تسليم المجرمين في الولايات المتحدة أكثر من عامين، ومن المقرر أن تعود إلى المحكمة العليا في كولومبيا البريطانية في 26 أبريل.

 

قال مصدر مطلع على الأمر لرويترز إن التطبيق جاء نتيجة لاتفاق أُعلن الأسبوع الماضي في محكمة هونج كونج بين Huawei Technologies Co  وHSBC بشأن نشر المستندات الداخلية المتعلقة بالاحتيال.

 

 

تواجه منج، 49 عامًا، اتهامات في الولايات المتحدة بتهمة تضليل HSBC بشأن تعاملات هواوي التجارية في إيران، مما قد يتسبب في خرق البنك للعقوبات الأمريكية، لقد تم احتجازها رهن الإقامة الجبرية في كندا منذ اعتقالها في مطار فانكوفر الدولي في ديسمبر 2018.

 

كان محامو منج يسعون للإفراج عن المزيد من الوثائق من

HSBC، بحجة أن التهم الموجهة إليها تستند إلى عرض قدمته إلى مسؤول تنفيذي كبير في HSBC في عام 2013، ويزعمون أنه تم استخدام نسخة غير مكتملة من تصريحاتها الواردة في العرض التقديمي، من قبل السلطات الأمريكية لطلب تسليمها، ودفعت HSBC إلى الإفراج عن وثائق تفصيلية عن محتويات الاجتماع.

 

منع قاض بريطاني في فبراير الإفراج عن وثائق HSBC الداخلية التي تطلبها Huawei، ومن المقرر أن تنتهي جلسات الاستماع الخاصة بتسليم منغ في مايو، على الرغم من أن إمكانية الاستئناف على الجانبين تعني أن القضية قد تطول لسنوات.