رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنرال موتورز وإل جي تبنيان مصنع للبطاريات بالولايات المتحدة

قالت شركة جنرال موتورز (GM.N) وشركة LG Energy Solutions الكورية الجنوبية الشريكة في المشروع المشترك الجمعة إنهما ستبنيان مصنعًا أمريكيًا ثانيًا لتصنيع خلايا البطاريات، مما يكشف عن خطط لبناء مصنع بقيمة 2.3 مليار دولار في سبرينج هيل بولاية تينيسي.

 

المصنع المخطط له والذي تبلغ مساحته 2.8 مليون قدم مربع، والمقرر افتتاحه في أواخر عام 2023، سيوظف 1300 شخص وستبلغ طاقته الإنتاجية حوالي 35 جيجاوات / ساعة، على غرار مصنع Ultium Cells المشترك للشركة في لوردستاون، أوهايو، كما يتحركون للاستجابة للطلب المتزايد في سوق السيارات الكهربائية، ستمكنه قدرة المصنع من توفير حزم بطاريات لأكثر من 500000 سيارة كهربائية سنويًا.

 

قالت ماري بارا، الرئيسة التنفيذية لجنرال موتورز: "تعد إضافة مصنع خلايا بطاريات Ultium الثاني الجديد كليًا في الولايات المتحدة مع شريكنا في المشروع المشترك LG Energy Solution خطوة رئيسية أخرى في انتقالنا إلى مستقبل كهربائي بالكامل".

 

دعا عمال السيارات المتحدون  جنرال موتورز إلى ضمان تزويد المصنع الجديد بعمال ممثلين عن النقابات، قال مسؤولو جنرال موتورز إنه سيتم تحديدهم من قبل الموظفين.

 

قالت مصادر لرويترز سابقًا إن جنرال موتورز وإل جي إنرجي سوليوشن ستستخدمان كيميائيًا مختلفًا وأقل تكلفة للبطاريات في ولاية تينيسي عن تلك المستخدمة في مصنع لوردستاون الذي سيفتتح العام المقبل. 

 

أضافت أن شركة صناعة السيارات الأمريكية الأولى ستحتاج إلى المزيد من مصانع البطاريات خارج ولاية تينيسي لتلبية أهداف المركبات الكهربائية القوية، بما في ذلك المبيعات المتوقعة لأكثر من مليون مركبة كهربائية على مستوى العالم في عام 2025، ويشمل هدف جنرال موتورز بعيد المدى وقف مبيعات البنزين والديزل الخفيف -المركبات التي تعمل بالطاقة بحلول عام 2035.

 

يتركز معظم تصنيع البطاريات حاليًا في الصين وكوريا، بينما تتحكم Tesla (TSLA.O) والشريك الياباني Panasonic (6752.T) إلى حد كبير في معظم إنتاج البطاريات في الولايات المتحدة.

 

عند افتتاحه، سيوفر مصنع بطاريات GM-LG الجديد بطاريات لسيارات كاديلاك Lyriq كروس أوفر EV التي من المقرر أن تبدأ جنرال موتورز في بنائها في مصنع تجميع Spring Hill القريب العام المقبل، ومن المتوقع أن تقوم إل جي بتوريد البطاريات من كوريا حتى ذلك الحين.