عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن تصوت على حظر مبيعات السيارات الجديدة العاملة بالغاز بحلول عام 2030

 السيارات الجديدة
السيارات الجديدة العاملة بالغاز

أوامر كاليفورنيا وماساتشوستس التي تحظر مبيعات السيارات التي تعمل بالغاز بحلول عام 2035 تبدو الآن حذرة نسبيًا، ذكرت صحيفة The Verge أن مجلس النواب ومجلس الشيوخ في ولاية واشنطن قد صوتا على تعديل قانون، Clean Cars 2030، من شأنه أن يلغي مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالغاز من عام 2030 وما بعده - ستكون السيارات الكهربائية هي خيارك الوحيد بعد ذلك، وسيشمل ذلك السيارات المشتراة في ولايات أخرى والمستوردة للدولة.

 

لن تبدأ المبادرة إلا إذا وافقت الدولة على ضريبة على الأميال المقطوعة للمساعدة في تمويل البنية التحتية للنقل، لم يوقع الحاكم جاي إنسلي على مشروع القانون حتى الآن ونحن نكتب هذا.

 

لن يؤدي التوقيع إلى فوز واشنطن على الولايات الأخرى لحظر مبيعات السيارات التي تعمل بالغاز فحسب، بل سيجعلها أول من يفرض حظرًا من خلال التصويت بدلاً من أمر

تنفيذي، وهذا يجعل من الصعب على حكام المستقبل عكس أو تخفيف الحظر.

 

يمكن أن يسبب صداعا لبعض ماركات السيارات، تضع فورد وميني وفولفو وغيرهم خطة للذهاب للكهرباء لمعظم أو كل تشكيلاتهم بحلول عام 2030، لكن جنرال موتورز لا تتوقع أن تصبح EV-only حتى عام 2035.

 

قد يجبر إجراء واشنطن جنرال موتورز والآخرين على قطع بعض تشكيلاتهم في الدولة، حتى لو كانت سيارات محرك الاحتراق أقلية في تلك المرحلة، ومع ذلك، يمكن أن يمنح شركات السيارات حافزًا لتكثيف كهرتها، وقد يُعلم تحولات السيارات الكهربائية في دول أخرى.