رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نملة علي بابا تستكشف طرقًا لخروج جاك ما

جاك ما مؤسس علي بابا
جاك ما مؤسس علي بابا

تستكشف مجموعة آنت خيارات لمؤسسها جاك ما للتخلي عن حصته في عملاق التكنولوجيا المالية والتخلي عن السيطرة، حيث أشارت الاجتماعات مع المنظمين الصينيين إلى الشركة أن هذه الخطوة يمكن أن تساعد في رسم خط تحت رقابة بكين لأعمالها، وفقًا لـ مصدر مطلع على تفكير المنظمين وشخصين على صلة وثيقة بالشركة.

 

تقوم رويترز للمرة الأولى بالإبلاغ عن تفاصيل الجولة الأخيرة من الاجتماعات والمناقشات حول مستقبل سيطرة Ma على Ant، والتي تتم من خلال هيكل معقد من أدوات الاستثمار، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق أن ما عرض في اجتماع نوفمبر مع المنظمين تسليم أجزاء من Ant إلى الحكومة الصينية.

 

عقد مسؤولون من البنك المركزي، وبنك الشعب الصيني (PBOC)، والهيئة التنظيمية المالية للبنوك والتأمين في الصين (CBIRC) محادثات بين يناير ومارس مع Ma و Ant بشكل منفصل، حيث تمت مناقشة إمكانية خروج رجل الأعمال من الشركة، بحسب الروايات التي قدمها المصدر المطلع على تفكير الجهات الرقابية وأحد المصادر التي تربطها علاقات وثيقة بالشركة.

 

نفى Ant أن يكون سحب استثمارات Ma's من أي وقت مضى قيد النظر، وقال متحدث باسم Ant في بيان سحب استثمارات ما في Ant Group لم يكن أبدًا موضوع مناقشات مع أي شخص.

 

لم تتمكن رويترز من تحديد ما إذا كان Ant و Ma سوف يمضيان في خيار سحب الاستثمارات، وإذا كان الأمر كذلك، فأيهما، وقال أحد المصادر التي لها علاقات مع الشركة إن الشركة كانت تأمل في بيع حصة ما، التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، إلى مستثمرين حاليين في Ant أو شركة التجارة الإلكترونية التابعة لها Alibaba Group Holding Ltd دون إشراك أي كيان خارجي.

 

لكن المصدر الثاني الذي لديه علاقات مع الشركة قال إنه أثناء المناقشات

مع المنظمين، تم إخبار ما بأنه لن يُسمح له ببيع حصته إلى أي كيان أو فرد قريب منه، وسيتعين بدلاً من ذلك الخروج تمامًا، وقال المصدر إن الخيار الآخر هو نقل حصته إلى مستثمر صيني مرتبط بالدولة، وقال كلا المصدرين المطلعين على تفكير الشركة إن أي خطوة تحتاج إلى موافقة بكين.

 

الحسابات المقدمة من جميع المصادر الثلاثة متسقة من حيث الجدول الزمني لكيفية تطور المناقشات خلال الأشهر القليلة الماضية، على جانب الشركة، قال أحد المصادر إن ما التقى بالمنظمين أكثر من مرة قبل العام الصيني الجديد، الذي كان في أوائل فبراير، وقال المصدر الثاني إن Ant بدأت العمل على خيارات لخروج Ma المحتمل منذ حوالي شهرين، قال المصدر المطلع على تفكير المنظمين إن Ant أبلغ المسؤولين خلال اجتماع في وقت ما قبل منتصف مارس أنه يعمل على الخيارات.

 

المصدر المطلع على تفكير المنظمين لديه معرفة مباشرة بالمحادثات بين Ant والمسؤولين، بينما تم إطلاع أحد المصادر التي لها علاقات مع الشركة على تفاعلات Ma مع المنظمين وخطط Ant، الآخر لديه معرفة مباشرة بمناقشات Ant حول الخيارات، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم بسبب حساسية الموقف.