رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Nintendo تقاضي Bowser لانتهاكها حقوق الطبع والنشر باستخدام قرصنة Switch

تتخذ نينتندو عداواتها تجاه Bowsers (وإن لم يكن كل Bowsers) خطوة أخرى إلى الأمام، علمت شركة Polygon أن Nintendo رفعت دعوى قضائية ضد Gary Bowser، قائد مجموعة قرصنة Switch Team Xecuter، بدعوى انتهاك حقوق النشر من خلال صنع وبيع الاختراقات.

 

كان تطبيق القانون قد اعتقل بالفعل Bowser في الخريف، لكن الشركة كانت تأمل في أن تعاقب الدعوى القائد على انتهاك حقوق الطبع والنشر وتهمتي الاتجار.

 

تركز معظم الدعوى القضائية على أن Bowser تدير "حلقة قرصنة دولية" وتوزع أدوات القرصنة الموجهة نحو Switch SX Core و SX Lite و SX Pro، بينما جادل بعض النقاد بأن bootlegs مفيدة في الحفاظ على الألعاب، كان Team Xecuter يبيع مجموعة SX من أجل الربح - وهو أمر يضر بفرصها.

 

في حالة نجاحها، ستقوم Nintendo بإغلاق عمليات Bowser واستخراج تعويضات قدرها 2500 دولار لكل جهاز يتم الاتجار به، بالإضافة إلى 150.000 دولار لكل انتهاك لحقوق الطبع والنشر. من

الآمن أن نقول إن العقوبات المالية ستعيق فريق Xecuter حتى لو ظل في العمل.

 

تعكس الدعوى القضائية تاريخ نينتندو في اتخاذ إجراءات صارمة ضد المتسللين وأي أدوات أخرى يمكن أن تمكن القرصنة، ليس من المستغرب تمامًا أن تكون الشركة عدوانية للغاية، ضع في اعتبارك، تعتمد Nintendo على مبيعات البرامج أكثر من منافسيها مثل Microsoft و Sony، حيث ترتبط نجاحات مبيعاتها غالبًا بأحدث الألعاب في الامتيازات مثل Mario أو Zelda، بغض النظر عن مقدار الضرر الذي تسببه القرصنة حقًا في النتيجة النهائية لشركة Nintendo، فإن مثل هذه الدعاوى القضائية تجعل موقفها واضحًا وقد تثبط عزيمة المهربين.