رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

SpaceX تحصل على الضوء الأخضر لإطلاق Crew Dragon إلى محطة الفضاء الدولية

تكنولوجيا

الجمعة, 16 أبريل 2021 21:59
SpaceX تحصل على الضوء الأخضر لإطلاق Crew Dragon إلى محطة الفضاء الدولية Crew Dragon

كتبت - منة الله جمال

أعطت وكالة ناسا SpaceX الضوء الأخضر لنقل أربعة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) الأسبوع المقبل بعد الانتهاء من مراجعة الاستعداد الرسمية للطيران. سيتم تنفيذ Liftoff كما هو مخطط في 22 أبريل، في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.

يمثل إطلاق Crew Dragon المرتقب بشكل ملحوظ أولتين لمشروع الفضاء Elon Musk. إنها ليست فقط أول رحلة للطاقم تستخدم طائرة Falcon و Dragon معاد تدويرها ، وفقًا لموقع Phys.org ، ولكنها أيضًا الأولى مع شريكين دوليين. يتميز صاروخ فالكون 9 بنفس المرحلة الأولى التي أطلقت رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية في نوفمبر ، بينما حملت الكبسولة

(المسماة إنديفور) روبرت بهنكن ودوغلاس هيرلي من ناسا من وإلى المحطة الفضائية في الربيع الماضي.

كلاهما قابل لإعادة الاستخدام ويشكلان جزءًا من مجموعة SpaceX الأكبر للمركبات الفضائية. فالكون 9 هو صاروخ من مرحلتين مصمم لنقل الحمولات والمركبات الفضائية المأهولة إلى المدار. تتميز بمحرك Merlin نفسه مثل محرك Falcon Heavy الأكبر ، وقد تم استخدامه في إجمالي 122 عملية إطلاق. في حين أن Dragon عبارة عن كبسولة مجهزة بـ 16 دافع Draco للمناورات في المدار والعديد من المظلات لإعادة الدخول والهبوط.

هذه المرة ، تشمل مهمة رواد الفضاء شين كيمبرو وميجان ماك آرثر ، إلى جانب أكيهيكو هوشيد من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية وتوماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية. سوف يقضون ستة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية ويحلون محل أعضاء الطاقم الأول الأربعة الذين يعودون إلى ديارهم.

كل ما تبقى هو إصلاح مشكلة بسيطة قبل الإطلاق المستهدف. قال نائب رئيس SpaceX Bill Gerstenmaier إن الشركة لاحظت أنه تم ضخ وقود أكسجين سائل أكثر بقليل في خزانات المرحلة الأولى مما أدركوا. يتأكد المهندسون حاليًا من أن التباين لا يشكل أي مخاطر على السلامة. إذا تم حل المشكلة كما هو مخطط ، يجب أن ينطلق رواد الفضاء في الموعد المحدد ويرسو في المحطة صباح يوم 23 أبريل. ستتمكن من مشاهدة الإطلاق مباشرة على تلفزيون ناسا.

أهم الاخبار