رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Square Enix تنفي شائعات الاستحواذ

تركت سلسلة من عمليات الاستحواذ الأخيرة في ستوديو الألعاب الكثير من التخمين عمن سيكون التالي. حسنًا، ربما لن تكون Square Enix. رفض الاستوديو الياباني التقارير التي تزعم أن الكثير من المشترين المحتملين يحيطون به. في بيان صدر اليوم ، نفت Square Enix بشكل قاطع أنها كانت تفكر في عملية بيع أو أن الأطراف المعنية قد تواصلت معها.

وقالت الشركة "لا نفكر في بيع الشركة أو أي جزء من أعمالها، ولم نتلق أي عرض من أي طرف ثالث للاستحواذ على الشركة أو أي جزء من أعمالها".

يبدو أن الشائعات نشأت من CTFN - موقع إخباري للاشتراك متخصص في تقارير الاندماج والاستحواذ - والذي استشهد بمصرفيين اثنين ، وكررته بلومبرج اليابان. قال المحلل الصناعي ديفيد جيبسون إن الأمر ربما يتعلق بحالة مصرفيين حاولوا تعزيز أعمال Square Enix بعد أن سجلت Marvel's Avengers مبيعات ضعيفة. وقال المستشار في طوكيو الدكتور سيركان توتو إن الشائعات تسببت في ارتفاع سهم الشركة بنحو 14 في المائة.

في الوقت نفسه، كان الدمج منتشرًا في صناعة الألعاب حيث يتطلع اللاعبون الرئيسيون إلى تعزيز متاجرهم الرقمية وخدمات الاشتراك المزدهرة بعناوين حصرية. تشمل الصفقات الأخيرة استحواذ Microsoft بقيمة 7.5 مليار دولار على مالك شركة Bethesda ZeniMax ، واستحواذ EA على Codemasters وشراء Epic Games Group Tonic Games Group (الشركة الأم لاستوديو Fall Guys Mediatonic).

على الرغم من أن Square Enix كانت سريعة في التخلص من محادثات الاستحواذ، فمن السهل معرفة سبب كونها هدفًا جذابًا. تشمل خصائص الشركة امتيازات دائمة، مثل Final Fantasy و Kingdom Hearts ، وألقاب أحدث مثل Outriders. لكنها مرتبطة أيضًا باتفاقيات الترخيص الحالية لألعابها القادمة بما في ذلك Forspoken لـ PS5 والكمبيوتر الشخصي.