رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسبوك يصل إلى هدفه المتمثل في استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100%

 قال فيسبوك إنه وصل إلى هدفه لتشغيل عملياته العالمية بالكامل باستخدام الطاقة المتجددة، على الرغم من أنه تخجل من الموعد النهائي لنهاية عام 2020، تركز الشركة الآن جهودها على الهدف الأوسع للوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية عبر سلسلة القيمة بالكامل بحلول عام 2030، بما في ذلك الموردين والأنشطة التجارية مثل السفر وتنقل الموظفين.

 

أعلن Facebook لأول مرة عن دفعه للطاقة المتجددة بنسبة 100 في المائة في عام 2018 إذ حاولت Big Tech تعويض التأثير البيئي من الأعمال المتضخمة وسط دفعة عالمية لمعالجة تغير المناخ، قبل ذلك بعامين، شهدت اتفاقية باريس للمناخ تعهد 143 دولة بالحفاظ على درجات الحرارة العالمية أقل بكثير من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الصناعة، ومن الناحية المثالية إلى 1.5 درجة مئوية.

 

تبنت كل من Google و Microsoft و Apple و Amazon أهدافًا بيئية وأنفقت المليارات في شراء الطاقة المتجددة للقضاء على توليد انبعاثات الكربون، لكن نموها الجامح - إلى جانب

الضغط من المستثمرين الذين يتتبعون النتائج البيئية والاجتماعية والحوكمة - يعني أن الحفاظ على تلك الالتزامات سيكون بمنزلة توازن جيد.

 

ضخت فيسبوك 8 مليارات دولار في مشاريع الطاقة الخضراء بما في ذلك 63 محطة جديدة لتوليد الطاقة من الرياح والطاقة الشمسية، تمتلك الشبكة الاجتماعية عقودًا سارية لأكثر من 6 جيجاوات من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وهو أقل بقليل من استثمار أمازون البالغ 6.5 جيجاوات، مما يجعل بائع التجزئة عبر الإنترنت أكبر مشترٍ للشركات في العالم للطاقة المتجددة.

 

يتزامن معلم Facebook بشكل مناسب مع يوم الأرض للاحتفال بالحدث، تطلق عمليات الاشتراك التطوعي للمنظمات البيئية على شبكتها الاجتماعية التي تحمل اسمها.