عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكبر تحديث لبرنامج Google Earth يضيف مقاطع فيديو بتقنية الفواصل الزمنية ثلاثية الأبعاد

برنامج Google Earth
برنامج Google Earth

 قد يكون من الصعب تصور آثار تغير المناخ وتأثيرنا على الأرض، بفضل صور الأقمار الصناعية، تمكنا من تكوين فكرة أفضل عن كيفية تأثير أفعالنا على كوكبنا على نطاق أوسع، بالنسبة للكثيرين منا، يوفر برنامج Google Earth وجهة النظر هذه في النظر إلى العالم في الوقت الفعلي تقريبًا من الفضاء الخارجي.

 

اليوم، تعلن جوجل عن أكبر تحديث لها للخدمة منذ عام 2017، قائلة في منشور مدونة: "يمكنك الآن رؤية كوكبنا في بُعد جديد تمامًا - الوقت"، إنه يجلب مقاطع فيديو بفاصل زمني ثلاثي الأبعاد إلى Google Earth بحيث يمكن لأي شخص مشاهدتها وتنزيلها مجانًا.

 

ستجد Timelapse من خلال فتح Google Earth والنقر على عجلة السفينة في منصة Voyager الخاصة بالشركة، قامت Google أيضًا بتحميل أكثر من 800 من مقاطع الفيديو هذه إلى دليل للجمهور لتنزيلها بصيغة MP4 مجانًا، يتضمن هذا الرقم مقاطع فيديو ثنائية وثلاثية الأبعاد على حد سواء.

 

 قالت ريبيكا مور، مديرة Earth Engine والتواصل في Google Earth، إنها متحمسة لرؤية كيف ستستخدم الحكومات والباحثون والناشرون والمعلمون Timelapse في Google Earth لتسليط الضوء على المشكلات التي تواجهها كوكبنا.

 

 على الرغم من وجود مقاطع فيديو بفاصل زمني ثنائي الأبعاد عبر Google Earth  فإن هذه الإضافات الجديدة ثلاثية الأبعاد لا تعرض مقياسًا للأبعاد في بعض الحالات فحسب، بل توفر أيضًا تجربة أكثر غامرة. يمكنك مشاهدة الانحدار الجليدي على مدى أربعة عقود أو رؤية المساحات الخضراء في غابات الأمازون المطيرة تفسح المجال للطرق.

 

يمكنك اختيار الموقع الذي تريده عن طريق كتابته في شريط البحث، أو إذا كنت تريد فقط السماح لـ Google بقيادة الطريق، فيمكنك الذهاب في واحدة من خمس جولات إرشادية، كل منها تحت عنوان: تغيير الغابات، والنمو الحضري، ودرجات الحرارة المرتفعة، ومصادر الطاقة وجمال عالمنا الهش.