رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تخصص 200 مليون دولار لإزالة ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي

Apple ليست واثقة تمامًا من أنها يمكن أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2030، وتراهن على أن الموقف اللطيف تجاه الطبيعة سيساعدها في الوصول إلى هذا الهدف.

 

أطلق عملاق التكنولوجيا، Conservation International و Goldman Sachs صندوق استعادة بقيمة 200 مليون دولار يهدف إلى إزالة ما لا يقل عن مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي كل عام من خلال الاستثمار في مشاريع ترميم الغابات.

 

الشركة لا تقوم فقط بزراعة الأشجار وتأمل الأفضل، إنه يعتمد على معايير من اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ، وفيرا واللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ لتحديد كمية الكربون بشكل صحيح وضمان بقاء ثاني أكسيد الكربون خارج الغلاف الجوي.

 

أضافت شركة آبل أنها كانت تركز على الغابات العاملة (أية الغابات المدارة بعناية والتي يمكن استخدامها للأخشاب ولكن ليس المساكن) التي تساعد التنوع البيولوجي، لم تكن

الشركة خجولة بشأن اعتمادها على هذا المشروع، وقدرت أنها ستخفض 75 في المائة فقط من انبعاثاتها بحلول عام 2030 من خلال تحسين المنتجات وسلسلة التوريد، وسيكون احتجاز الكربون ضروريًا للباقي.

 

جادل رئيس منظمة Conservation International الدكتور إم. سانجايان بأن الاستعادة الطبيعية هي الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لإزالة الكربون من أي تقنية أخرى حالية، ليس هناك شك في أن هذا يهدف إلى لفت الانتباه في الفترة التي تسبق يوم الأرض، وهو ليس طموحًا مثل هدف Microsoft المتمثل في أن تصبح سالبة الكربون في إطار زمني مماثل.