رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أيرلندا تفتح تحقيقًا في تسريب بيانات 533 مليون مستخدم فيسبوك

فيسبوك
فيسبوك

تحقق لجنة حماية البيانات الأيرلندية (DPC) في التسريب الأخير لمجموعة بيانات مستخدم فيسبوك التي تعود إلى عام 2019، في بداية أبريل، ظهر أن شخصًا ما في منتدى قرصنة قد نشر مجموعة البيانات للجمهور، وفضح المعلومات الشخصية لـ 533 مليون مستخدم للفيسبوك في 106 دولة.

 

اعتمادًا على الحساب، هناك تفاصيل حول أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد وعناوين البريد الإلكتروني والمواقع والمزيد، مصدر التسريب هو إشراف فيسبوك تم إصلاحه في أغسطس 2019.

تسريب بيانات فيسبوك

قالت الوكالة في بيان رصدته TechCrunch: "ترى DPC، بعد أن نظرت في المعلومات المقدمة من Facebook Ireland بخصوص هذه المسألة حتى الآن، أن بندًا واحدًا أو أكثر من أحكام القانون العام لحماية البيانات أو قانون حماية البيانات لعام 2018 ربما تم انتهاكه أو يجري انتهاكه في فيما يتعلق بالبيانات الشخصية لمستخدمي Facebook".


يأتي توقيت الإعلان بعد أن غرد

ديدييه رايندرز، مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون العدل، أنه تحدث مع DPC حول التسريب، لأن العديد من الشركات الدولية تدير مقارها الأوروبية خارج أيرلندا، فغالبًا ما يقع على عاتق الوكالة التحقيق في الانتهاكات المحتملة للائحة العامة لحماية البيانات نيابة عن الاتحاد الأوروبي.

تسريب بيانات فيسبوك

قال متحدث باسم Facebook لـ Engadget: "نحن نتعاون بشكل كامل مع DPC في استفسارها، والذي يتعلق بالميزات التي تسهل على الأشخاص العثور على الأصدقاء والتواصل معهم عبر خدماتنا، هذه الميزات شائعة في العديد من التطبيقات ونحن نتطلع إلى شرحها وإجراءات الحماية التي وضعناها".