رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

(شاهد) ترقية الرسومات والصوت في Final Fantasy XIV على PS5

 تتوفر Final Fantasy XIV الآن على PS5 كإصدار تجريبي مفتوح  وقد قام Matt Hilton من Square Enix بتفصيل التحسينات لوحدة التحكم الجديدة على مدونة PlayStation.

 

لتبدأ، ستقدم لعبة MMORPG ثلاث درجات دقة للعرض للاختيار من بينها على PS5: 4K و1440p و1080 p HD، بشكل عام، ستعمل الألعاب التي يتم تشغيلها بدقة 1440p وHD بسرعة 60 إطارًا في الثانية، بينما ستعمل الألعاب التي يتم تشغيلها بدقة 4K بمعدلات إطارات تبلغ حوالي 40 إطارًا في الثانية، تعتقد هيلتون أن اللاعبين سيظلون يرون معدلات إطارات تبلغ حوالي 30 إطارًا في الثانية حتى في المواقع المكتظة بالسكان داخل اللعبة.

 

قامت Square Enix أيضًا بترقية واجهة المستخدم الخاصة باللعبة، والتي تم إنشاؤها في الأصل لشاشات 720 بكسل، باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي لتعزيز الدقة وتعديل بعض الأجزاء التي تحتاجها يدويًا، وتم دمج ميزات الصوت ثلاثي الأبعاد للحصول على تجربة غامرة أكثر: تغيير موضع الكاميرا، على سبيل المثال، سيؤدي أيضًا إلى تغيير الأصوات المحيطة وفقًا لذلك.

 

يأتي إصدار PS5 مزودًا بردود فعل لمسية جديدة لعدد من الإجراءات، بالإضافة إلى بعض المشغلات التكيفية (عند إدخال

وضع FPS للمهام، على وجه الخصوص) للاستفادة من إمكانات وحدة التحكم DualSense، أخيرًا، يمكن للاعبين توقع أوقات تحميل أسرع، بفضل SSD الخاص بـPS5.

 

على الرغم من أن اللعبة في مرحلة تجريبية مفتوحة فقط، فلن يواجه مالكو PS5 أي قيود وسيتمكنون من الحصول عليها مجانًا إذا كان لديهم بالفعل إصدار PS4، في حال بدأوا من الصفر، يمكنهم الحصول على الإصدار التجريبي المجاني أولاً، والذي سيمنحهم الوصول إلى اللعبة الأساسية وحزمة التوسعة الأولى، Heavensward، حتى يصلوا إلى المستوى 60.

 

قالت هيلتون إن المطور أطلق لعبة MMORPG باعتبارها إصدار تجريبي مفتوح للنظام كإجراء احترازي لوجود قدر هائل من المحتوى الموجود في FFXIV، إذا لم يواجه اللاعبون أي مشكلات حرجة، فستنتقل الشركة مباشرة إلى الخدمة الرسمية.