رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سوق أجهزة الكمبيوتر يتحدى نقص الرقائق (ننشر ترتيب الشركات)

 أجهزة الكمبيوتر
أجهزة الكمبيوتر

وفقًا لمؤسسة IDC، نمت الشحنات العالمية لأجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 55.2% على أساس سنوي خلال الربع الأول من عام 2021 (الربع الأول من عام 21).

 

أضاف التقرير أنه على الرغم من النقص في الشرائح، فقد شهد سوق الحواسيب الشخصية ربعًا أولًا كبيرًا، وصلت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية إلى 84 مليونًا في جميع أنحاء العالم في الربع الأول من عام 2021.

 

وفقًا لمؤسسة IDC، فإن الانتعاش المستمر في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية، فضلاً عن الزيادات في متوسط ​​أسعار البيع (ASP)، كان مدفوعًا بشكل أساسي بالنمو في الألعاب، والحاجة إلى أجهزة كمبيوتر محمولة ذات أداء أعلى في المؤسسة، وزيادة الطلب على شاشات اللمس ضمن قطاع التعليم.

 

سوق أجهزة الكمبيوتر
قال ريان ريث، نائب رئيس البرنامج في شركة IDC's Worldwide Mobile Device Trackers: "ليس هناك شك عند دخول عام 2021، كان تراكم أجهزة الكمبيوتر الشخصية واسع النطاق عبر الأعمال والمستهلكين والتعليم، والنقص المستمر في مساحة أشباه الموصلات يؤدي فقط إلى إطالة أمد القدرة بالنسبة للبائعين لإعادة ملء المخزون وتنفيذ الطلبات للعملاء، نعتقد أن تحولًا جوهريًا قد حدث حول جهاز الكمبيوتر،

مما سيؤدي إلى نظرة أكثر إيجابية لسنوات قادمة".


أضاف: "جميع القطاعات الثلاثة - الأعمال والتعليم والمستهلكين - تشهد طلبًا لم نتوقع حدوثه بغض النظر عن العديد من البلدان التي بدأت عملية الانفتاح، من المحتمل أن يكون نقص المكونات موضوع نقاش لغالبية عام 2021، ولكن السؤال الأكثر أهمية يجب أن يكون كيف سيبدو الطلب على أجهزة الكمبيوتر في غضون 2-3 سنوات".


وفقًا لآخر تقرير، احتلت Lenovo المركز الأول في قطاع أجهزة الكمبيوتر بحصة سوقية تبلغ 24.3٪. حصلت HP على المركز الثاني بحصة سوقية تبلغ 22.9%.


تحتل Dell و Apple المرتبة 3 ورقم 4 بحصة سوقية تبلغ 15.4% و 8% على التوالي، أيسر هي خامس شركة في القائمة بحصة سوقية تبلغ 7%.