رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دوكاتي تتراجع عن خطط إنتاج الدراجات النارية الكهربائية

بعد أن قال في عام 2019 إنه لم يكن بعيدًا عن بدء الإنتاج على دراجة نارية كهربائية، تقوم دوكاتي بتحويل هذه الخطط - على الأقل في الوقت الحالي، هل سننتج سيارة Ducati كهربائية قريبًا؟ لا، نعتقد أنه بالنسبة لنوع الماكينة التي ننتجها الآن.

 

قال نائب رئيس المبيعات في دوكاتي Francesco Milicia: "لا يمكن للدراجة الكهربائية أن تضمن المتعة والمدى والوزن وما إلى ذلك التي يتوقعها راكبو Ducati".

 

الآن، تستكشف دوكاتي الوقود الكهربائي كخيار انبعاثات صفرية، مستعارة الفكرة من بورش (الشركتان مملوكتان لشركة فولكس فاجن إيه جي)، وقال ميليشيا: "نحن نبحث أيضًا بعناية عن حلول أخرى للانبعاثات الصفرية أو الدنيا، مثل الوقود الاصطناعي، العلامات التجارية الأخرى في مجموعتنا مثل بورش تبحث في ذلك وهو شيء نتطلع إليه على المدى المتوسط".

 

لا تزال الدراجات النارية الإلكترونية أغلى ثمناً من الدراجات

التي تعمل بالبنزين، لكن الأداء قابل للمقارنة والمدى يقترب في بعض الطرز، كما ذكرت Electrek، وفي الوقت نفسه، فإن الوقود الاصطناعي هو وقود تجريبي إلى حد كبير وغير متاح على نطاق واسع، كما أن سيارات eFuel ليست خالية تمامًا من التلوث وهي غير فعالة للغاية مقارنة بالمركبات التي تعمل بالبطاريات.

 

قال ميليشيا: "قد يكون دوكاتي يركل الدراجة البخارية الكهربائية على الطريق، لكنه لم يتخل عنها بعد، نحن نفكر ونعمل على الكهرباء، نحن جزء من مجموعة تتجه بسرعة نحو الكهرباء وهي فرصة جيدة لدوكاتي".