عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

NVIDIA تكشف عن وحدات معالجة الرسومات Ampere

لا تسمح NVIDIA للاعبين بالاستمتاع بكل المتعة، أعلنت الشركة اليوم في مؤتمرها GTC، عن جولتها التالية من بطاقات الرسوم الاحترافية، بناءً على المشهد الأول لمعمارية Ampere مع وحدات معالجة الرسومات RTX 30-series الخاصة بها، بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر المكتبية، توجد وحدات معالجة الرسومات RTX A5000 و A4000، والتي تضم 8192 و 6144 نواة CUDA، على التوالي.

 

تتميز وحدات معالجة الرسوميات هذه بذاكرة GDDR6 بسعة 24 جيجابايت، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا توصيل بطاقتين معًا عبر NVLINK للحصول على ذاكرة قابلة للعنونة تصل إلى 48 جيجابايت، توفر وحدة معالجة الرسومات RTX 3090 من NVIDIA من الناحية الفنية سرعات أعلى، ولكن تم تصميم أجهزتها الاحترافية عادةً لتحقيق الاستقرار على أعباء العمل الطويلة.

 

على واجهة الكمبيوتر المحمول الاحترافي، توجد مجموعة A2000 إلى A5000، وكلها مجهزة بأحدث تقنيات تحسين Max-Q للشركة، سيكون من المثير للاهتمام معرفة مدى جودة ترجمة وحدات معالجة الرسومات الاحترافية الأعلى من NVIDIA إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة؛ على صعيد

المستهلك، فإن RTX 3080 ليس بنفس سرعة نظيره المكتبي، تقوم NVIDIA أيضًا بإصدار T1200 و T600 GPU استنادًا إلى أجهزة Turing السابقة، والتي تركز بشكل أكبر على تعدد المهام من أداء الرسومات شديد التحمل.

 

أعلنت NVIDIA أيضًا عن وحدات معالجة رسومات جديدة A10 و A16 لمراكز البيانات، والتي يجب أن تقترن بشكل جيد مع وحدة المعالجة المركزية Grace Arm التي تم الإعلان عنها مؤخرًا للخوادم وأجهزة الكمبيوتر العملاقة.

 

يمكنك أن تتوقع رؤية وحدات معالجة رسومات سطح المكتب الاحترافية الجديدة من NVIDIA في الأنظمة في وقت لاحق من هذا الشهر ، بينما يجب أن تظهر طرازات الكمبيوتر المحمول في الربع الثاني.