رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هواوي: نظام التشغيل HarmonyOS يوفر حياة أكثر سهولة

ألقى الدكتور وانج تشنج لو، رئيس قسم هندسة البرمجيات ومدير وحدة أعمال الذكاء الاصطناعي والأنظمة الذكية الشاملة في مجموعة أعمال "هواوي كونسيومر" لأجهزة المستهلك كلمة بعنوان "حياة أكثر سهولة بالاعتماد على تقنيات الاتصال" في مؤتمر TEDxHouHai (النجاح في ظل الضغوط).

 

أشار وانج في كلمته إلى أن قطاع الإنترنت عبر الهاتف المحمول والذي يركز على الهواتف الذكية دخل مرحلة انتقالية، كما ناقش دور التطور المتسارع لإنترنت الأشياء في تحويل القطاع التقني. وأكد الدكتور وانغ على أهمية التعاون بين الأطراف الفاعلة في القطاع التقني على بناء نظام إيكولوجي جديد ومزدهر لمواكبة عصر الإنترنت عبر الهاتف المحمول.


قال وانج: "تسهم التقنيات الحديثة في تغيير العالم بأكمله. فعندما كنت صغيراً كنت أحلم بأن أتمكن من مشاهدة الأفلام في

المنزل وهو ما أصبح ممكناً في وقتنا الحالي، وأدى التطور المتسارع للإنترنت عبر الهاتف المحمول إلى تزايد الاعتماد على الدفع غير النقدي والتسوق عبر الإنترنت وخدمات سيارات الأجرة، مما ساهم في إحداث تغييرات كبيرة في حياتنا".


أضاف وانج: "لا شك أن قطاع الإنترنت عبر الهاتف المحمول والذي يركز على الهواتف الذكية يواجه العديد من التحديات، كما شهدت شحنات الهواتف الذكية تراجعاً على المستوى العالمي في عام 2018 وانخفضت بنسبة وصلت إلى 6% تقريباً في عام 2020".