عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف جعلت آبل من الصعب على مستخدمي iPhone التبديل إلى Android

نسبة الأشخاص الذين ينتقلون من هواتف Android إلى أجهزة iPhone أكبر من مستخدمي الهواتف الذكية الذين يتخلصون من أجهزة iPhone الخاصة بهم، أحد أسباب ذلك يرجع إلى نظام Apple البيئي المغلق، ولكن هناك شيئًا معينًا قد يجعل من الصعب على مستخدمي iPhone التبديل إلى Android - iMessage.

 

وبحسب ما ورد خططت Apple لإطلاق iMessage لنظام Android في عام 2013 ، ولكن هناك اكتشاف جديد - لم تطلق الشركة عن قصد iMessage لنظام Android وليس لديها خطط للقيام بذلك أيضًا.

 

وفقًا لوثائق المحكمة من المعركة القانونية بين Epic Games و Apple ، شعر الموظفون والمسؤولون رفيعو المستوى في Apple أن "نقل iMessage إلى Android سيؤذينا أكثر من مساعدتنا ، وهذا البريد الإلكتروني يوضح السبب."

 

جادلت شركة Epic Games في المحكمة بأن Apple أقفلت تطبيق iMessage الشهير على iOS فقط وجعلت من الصعب على مستخدمي iPhone التحول إلى Android. قال موظف سابق في Apple في رسالة بريد إلكتروني من عام 2016 وفقًا لإيداعات المحكمة: "السبب [الأول] الأكثر صعوبة لترك تطبيق Apple universe هو iMessage ... يرقى iMessage إلى قفل خطير.


"لقد أدركت Apple القوة التي تتمتع بها iMessage لجذب المستخدمين وإبقائهم ضمن نظامها البيئي" ، وفقًا لإيداعات المحكمة من Epic Games.


ادعى ملف المحكمة ، "في وقت مبكر من عام 2013 ، قررت Apple عدم تطوير نسخة من iMessage لنظام التشغيل Android. شهد السيد كيو (إيدي كيو ، نائب

الرئيس الأول لبرامج وخدمات الإنترنت في Apple) بأن Apple "كان من الممكن أن تصنع نسخة على Android تعمل مع iOS" بحيث يكون هناك "توافق متقاطع مع نظام iOS الأساسي بحيث كان مستخدمو كلا النظامين قادرين على تبادل الرسائل مع بعضهم البعض بسلاسة. ومع ذلك ، خشي كريج فيديريغي ، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات في شركة Apple والمدير التنفيذي المسؤول عن iOS ، أن "خدمة iMessage على Android ستعمل ببساطة على إزالة [عقبة] أمام عائلات iPhone لمنح أطفالهم هواتف Android."


كما زعمت Epic Games أن مستخدمي iPhone أصبحوا يعتمدون على القدرة على إرسال رسائل iMessage لبعضهم البعض على أجهزة iOS.


"إذا حاول مستخدم iPhone إرسال رسالة نصية إلى مستخدم جهاز غير تابع لشركة Apple (مثل هاتف Android) ، فإن iMessage ينقل الرسالة كنص خلوي قياسي (يسمى رسالة SMS) ، مما يعني حرمان كلا المستخدمين من الميزات المرتبطة بشكل فريد بـ iMessage ".