رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(حكايات ممارسة الجنس داخل جوجل) لماذا أرسل 500 موظف في الشركة خطابًا إلى الرئيس

سوندار بيتشاي الرئيس
سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لجوجل

أرسل أكثر من 500 موظف رسالة مفتوحة إلى Alphabet والرئيس التنفيذي لشركة جوجل Sundar Pichai، يطالبون فيها الشركة بالتوقف عن حماية المتحرشين وتوفير بيئة خالية من المسيئين للعمال.

 

انطلاق مؤتمر مطوري جوجل الافتراضي 18 مايو

 

حكايات التحرش داخل شركة جوجل

 

جاءت الرسالة بعد أن كتبت إيمي نييتفيلد، مهندسة Google السابقة، مقال رأي في صحيفة نيويورك تايمز، زعمت فيها أنها أُجبرت على عقد اجتماعات فردية مع الرجل الذي تحرش بها، وقالت: "ما زال المتحرش بي جالسًا بجواري، أخبرني مديري أن H.R، لن يجعله حتى يغير مكتبه، ناهيك عن العمل من المنزل أو الذهاب في إجازة".

 

ورد في الرسالة التي نُشرت على موقع Medium في وقت متأخر من الجمعة أن هذا نمط طويل حيث تحمي Alphabet المتحرش بدلاً من حماية الشخص المتضرر من التحرش، الشخص الذي يبلغ عن التحرش يضطر إلى تحمل العبء، وعادة ما يترك Alphabet المتحرش به يبقى أو يكافأ على سلوكه.

 

إجبار النساء على ممارسة الجنس في جوجل

 

قال الموظفون إن Alphabet لديها تاريخ من المضايقات في مكان العمل حصل Andy Rubin، مبتكر برنامج Android للهاتف، على حزمة خروج بقيمة 90 مليون دولار بعد أن اتهمته امرأة بإجبارها على ممارسة الجنس الفموي.

 

كما حصل أميت سنجال، المدير التنفيذي السابق للبحث، على 35 مليون دولار عندما أُجبر على الاستقالة بعد تحقيق

حول اعتداء جنسي.


وشددت الرسالة على أنه حتى بعد خروج أكثر من 20 ألف عامل من شركة Alphabet للاحتجاج على التحرش الجنسي وحماية المتحرشين، فإن Alphabet لم تتغير، ولم تلبي أيًا من مطالب Google Walkout".


وأضافت أن العاملين في شركة Alphabet يستحقون الحق في العمل في بيئة خالية من المسيئين لهم، ويجب على Alphabet إعطاء الأولوية لسلامة عمالها من خلال إعطاء الأولوية لمخاوف المتضررين.


في بيان إلى The Verge، قال متحدث باسم Google: "لقد أدخلنا تحسينات كبيرة على عمليتنا الشاملة  بما في ذلك الطريقة التي نتعامل بها مع مخاوف الموظفين ونتحرى عنها، وتقديم برامج رعاية جديدة للموظفين الذين يبلغون عن مخاوفهم".

 

TAGS ذات صلة

5 ساعات دون إجابات مفيدة.. تفاصيل استجواب الكونجرس رؤساء فيسبوك وجوجل وتويتر

صراع عمالقة التكنولوجيا.. جوجل تهاجم مايكروسوفت بشدة 

(تعرف على) أسباب انقطاع خدمات جوجل في العالم

جوجل تطرد أفضل باحثة في الذكاء الاصطناعي