رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

DuckDuckGo لا يريدك أن تستخدم جوجل كروم.. إليك السبب

DuckDuckGo
DuckDuckGo

انتقد محرك البحث DuckDuckGo الذي يركز على الخصوصية طريقة تتبع الإعلانات الجديدة من قِبل جوجل، قائلاً إنها ضارة بالخصوصية ويضع المستخدمين في مجموعة بناءً على سجل التصفح الخاص بهم، ويمكن لأي موقع ويب الحصول على معرف المجموعة لاستهدافهم وبصماتهم.

 

أعلنت Google عن تقنية FLoC (التعلم المتحد للجماعات) لتوفير طريقة أكثر تركيزًا على الخصوصية لتتبع المستخدمين وعرض الإعلانات عليهم، ستضع الشركة FLoC في Chrome وتقوم بتشغيله تلقائيًا لملايين المستخدمين.

 

وفقًا لمنافستها DuckDuckGo التي تجاوزت 100 مليون استعلام بحث يومي، إذا كنت من مستخدمي Google Chrome، فقد تفاجأ بمعرفة أنه كان من الممكن إدخالك تلقائيًا في طريقة التتبع الجديدة من جوجل.

 

قالت الشركة في بيان الجمعة، إنها تجمعك بناءً على اهتماماتك وخصائصك السكانية، المستمدة من سجل التصفح الخاص بك، لتمكين الإعلانات المخيفة واستهداف المحتوى الآخر بدون ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث.

 

قال DuckDuckGo: "بعد فترة تجريبية قصيرة، قررت Google عدم جعل طريقة التتبع الجديدة هذه اختيارًا للمستخدم وبدلاً من ذلك بدأت تلقائيًا في تضمين الملايين في المخطط، إذا كنت تقرأ هذا في كروم أثناء تسجيل الدخول إلى حساب Google، فهذا يعني على الأرجح أنت أيضًا، وإذا لم يكن الآن، فحينئذٍ في النهاية"، ثم حث الناس على منع تتبع FLoC وحماية خصوصيتهم.

 

أضاف: "لا تستخدم Google Chrome في الوقت الحالي، يتوفر FLoC فقط في Google Chrome، ولم يعرب أي بائع متصفح آخر عن نية أو حتى اهتمام بتنفيذه، هناك العديد من المتصفحات التي يمكن تنزيلها مجانًا، ونوصي ببعضها في دليلنا لبدائل جوجل، في نظام التشغيل iOS أو Android  نقترح عليك استخدام متصفح الهاتف المحمول الخاص بنا، والذي يوفر حماية الخصوصية الأفضل في فئتها افتراضيًا عند البحث والتصفح".

 

قالت الشركة إنه ردًا على قيام Google بتشغيل FLoC تلقائيًا، فقد عززت حظر التتبع في امتداد Chrome الخاص بها لمنع تفاعلات

FLoC على مواقع الويب، ويتماشى هذا بشكل مباشر مع الغرض الوحيد من توسعنا المتمثل في حماية خصوصيتك بشكل شامل أثناء استخدامك لمتصفحك، إنها الخصوصية مبسطة.

 

تنتظر الشركة موافقة Google على امتداد Chrome المحدث، وسيظهر التحديث في سوق Chrome الإلكتروني قريبًا، كما نصحت: "لا تزامن بيانات السجل مع Chrome، أو تنشئ عبارة مرور مزامنة؛ في Google Activity Controls، قم بتعطيل "نشاط الويب والتطبيقات" أو "تضمين سجل Chrome والنشاط من المواقع والتطبيقات والأجهزة التي تستخدم خدمات Google".

 

تابعت الشركة أنه على الرغم من عدم قيام Google بالتخلص التدريجي من ملفات تعريف ارتباط الطرف الثالث في Chrome حتى عام 2023 على الأقل، فإن FLoC يعمل بالفعل اليوم في عام 2021، يمكن لمواقع الويب أيضًا اتخاذ خطوات لحماية خصوصية مستخدميها عن طريق إلغاء الاشتراك في FLoC، والذي سيكون قابلاً للتطبيق على جميع زوارهم.


تم إطلاق محرك بحث DuckDuckGo في عام 2008، وهو متأخر جدًا عن Google، لكن الخلافات الأخيرة حول خصوصية بيانات المستخدم ساعدته في اكتساب زخم مثل Telegram و Signal.


تم اختيار DuckDuckGo كمحرك البحث الافتراضي في نظام الدردشة Tor Browser عالي الأمان، وغالبًا ما يكون محرك البحث الافتراضي في أوضاع التصفح الخاصة للعديد من المتصفحات الأخرى.