عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسبوك يعلق 16 ألف حساب لتداول آراء وهمية

قالت الهيئة التنظيمية إن شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي علقت 16 ألف حساب لبيع أو شراء مراجعات وهمية لمنتجات وخدمات على منصاتها، بعد تدخل هيئة الرقابة البريطانية للمرة الثانية.

 

كما أجرى موقع Facebook ومقره الولايات المتحدة مزيدًا من التغييرات لاكتشاف وإزالة ومنع المحتوى المدفوع الذي قد يضلل المستخدمين على منصته، بما في ذلك تطبيق مشاركة الصور الشهير Instagram؛ وفقًا لهيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة.

 

قال أحد ممثلي فيسبوك: "لقد شاركنا على نطاق واسع مع هيئة السوق المالية لمعالجة هذه المشكلة، لا يُسمح بالنشاط الاحتيالي والخداع على منصاتنا، بما في ذلك عرض أو تداول تقييمات مزيفة".

 

بدأت هيئة أسواق المال حملة على المراجعات الكاذبة من عام 2019 عندما طلبت لأول مرة من فيسبوك ومنصة التجارة الإلكترونية eBay Inc التحقق من مواقعها على الويب بعد أن وجدت دليلًا على سوق متنامي لتعليقات العملاء المضللة على المنصات.


يخضع Facebook أيضًا للفحص من قبل CMA بسبب مخاوف تتعلق

بمكافحة الاحتكار بشأن استحواذ شركة التكنولوجيا على موقع Giphy على الويب بتنسيق GIF، لقد تعرضت لضغوط في جميع أنحاء العالم بسبب ممارساتها الخاصة بمشاركة البيانات وكذلك الأخبار المزيفة وخطاب الكراهية.


قالت أندريا كوسسيلي، الرئيس التنفيذي لهيئة السوق المالية: "لقد عنى الوباء أن المزيد والمزيد من الناس يشترون عبر الإنترنت، ويقرأ الملايين منا المراجعات لتمكيننا من اتخاذ خيارات مستنيرة عندما نتسوق. وهذا هو السبب في أن المراجعات المزيفة والمضللة مدمرة للغاية".


تتزامن حملة CMA على Facebook مع جهود بريطانيا لإنشاء وحدة مخصصة للأسواق الرقمية داخل الهيئة التنظيمية للنظر على وجه التحديد في المنصات الرقمية الحاكمة.