رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنيه الرقمي يعزز مدينة لندن بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

قال مركز أبحاث CityUnited Project، الجمعة إن الجنيه الرقمي يجب أن يكون في قلب جهود بريطانيا لتعزيز جاذبية مدينة لندن العالمية كمركز مالي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

ومن المقرر أن تقدم وزارة المالية مقترحات لجعل سوق رأس المال البريطاني أكثر جاذبية بعد أن أطاحت أمستردام بلندن لتصبح أكبر مركز تداول للأسهم في أوروبا بعد عزل المدينة عن الاتحاد الأوروبي في 31 ديسمبر.

 

أضاف رئيس CityUnited دانييل هودسون أن هناك الآن أغلبية متضخمة في المدينة تعتقد أنه من الأفضل التركيز على جعل القطاع المالي أكثر تنافسية بدلاً من تأخير التغيير على أمل الوصول إلى الاتحاد الأوروبي.

 

تابع هودسون لرويترز العملة الرقمية للبنك المركزي (سي بي دي سي) يجب أن تكون ركيزة أساسية لمدينة تنافسية بعد بريكست، وإلا فإن الصين ستسرق مسيرة طويلة علينا، تخطط الصين لاستخدام اليوان الرقمي في الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في بكين.

 

قال هودسون: "يتحدث بنك إنجلترا عن عملة رقمية للبنك المركزي، لكن يجب أن يكون ذا أولوية أكبر لأن هذا الشكل من التكنولوجيا هو المستقبل، وسيحقق فوائد أخرى مثل التنظيم في

الوقت الفعلي لخفض التكاليف"، لم يقدم بنك إنجلترا أي جدول زمني لاتخاذ أي قرار.


قدمت CityUnited، التي أسسها سياسيون متشككون في الاتحاد الأوروبي وخبير في شؤون المدينة، هودسون، الرئيس التنفيذي السابق لبورصة لندن للعقود الآجلة، والتي أصبحت الآن جزءًا من ICE نحو 24 توصية لإصلاح الخدمات المالية.


لقد تم تقديمها مؤخرًا إلى فريق عمل تابع للحكومة البريطانية أنشأه رئيس الوزراء بوريس جونسون وتقديم تقرير هذا الشهر عن استخدام "الحريات" من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لخفض الروتين لزيادة النمو.


قالت CityUnited إن الجنيه الرقمي سيسمح بإنفاق أجزاء من العملة وتعقبها دون نفقات عامة مكلفة للمساعدة في تحصيل الضرائب وتوزيعها في الوقت الفعلي ، وتوفير إشراف أكثر كفاءة في الوقت الفعلي على الأسواق.